مع قرب الاحتفال بأعياد رأس السنة تحرص كل ربة منزل على تهيئة منزلها لتلك المناسبة بإضفاء بهجة ولمسة جمالية على ديكوراته من خلال استخدام أضواء الزينة والأجراس وأشجار الكريسماس. فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار التى يمكنك من خلالها تهيئة منزلك للاحتفال بليلة رأس السنة بتكلفة بسيطة لا ترهق ميزانيتك..

-  الشرائط الذهبية: زيني مائدة الطعام وأماكن الجلوس ببعض الأشرطة الذهبية التي تضفي رونقا خاصا على ديكور منزلك ليناسب أجواء رأس السنة، كما يمكنك الاستعانة ببعض الأشرطة الملونة وتعليقها فى السقف مع بعض الزينة الناعمة.

-  الأوراق الملونة: اصنعي من الورق المقوى النجمات والكرات التي تتميز بها احتفالات الميلاد وعلقيها بالأحبال في الأسقف أو على الأبواب وشجرة عيد الميلاد.

-  ماسكات بابا نويل: يمكنك صناعة أوجه بابا نويل التي يحبها الأطفال كثيرا من الأوراق والقماش وإعطائها كهدايا لهم، كما يمكنك صنعها بطريقة تناسب أبواب الشقق وتزين الجدران.

 - البالونات: يمكن اختيار ألوان تناسب رأس السنة كالأحمر والذهبي على سبيل المثال وملء المكان بها أو تعليقها بالسقف.

 - شجرة الميلاد: لم تعد تقتصر شجرة الميلاد على شكلها التقليدي، يمكنك الآن صنعها من البالونات أو الأوراق أو الشرائط.

أفكار غير تقليدية

تنصح رباب عبدالعاطي، مهندسة الديكور باستخدام بعض الأفكار الجديدة في تزيين المنزل في تلك المناسبة مثل استخدام العيدان الخشبية وطلائها بألوان تناسب رأس السنة والأثاث وحوائط المنزل، وتقول: إذا كان المنزل كلاسيكيا يفضل استخدام لوني الأحمر والذهبي، وإذا كان مودرن يفضل استخدام الأزرق والذهبي مع وضع الجليتر عليها ووضعها في الفازات، كما يمكن عمل طوق شجري لتزيين باب الشقة عن طريق استخدام الأسلاك الرفيعة القابلة للطي ووضع أفرع شجر صناعي حولها وتعليق الكرات بألوان مضيئة عن طريق خيط السنارة، ولا ننسي وجه بابا نويل يجب أن يوضع سواء على شجرة الميلاد أو داخل أجواء التزيين.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 635 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,463,529

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز