كتبت: نهى عبدالعزيز

"لمتنا سر سعادتنا، والعيد فى البيت أحلى، رغم كورونا فرحتنا بالعيد تزيد"، شعارات رفعها المصريون فى عيد الأضحى ومن قبله الفطر، حيث فيروس كورونا وتأثيره على الكثير من العادات التى اعتادها المصريون خلال أيام العيد، ما دفعهم لابتكار أفكار وطرق للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة..

فى جولتنا التالية نقدم لك بعض الأفكار البسيطة للاحتفال بأجواء العيد من المنزل..

- تزيين المنزل: أول شىء يدل على قدوم العيد هو الزينة لذلك لا تُفوتي فرصة الاستمتاع بتعليق زينة العيد في البيت لتشعري بأجواء الفرحة.

- استعدى بتجهيز قائمة بالأفلام الجديدة أو أفلام قديمة عبر استخدام مواقع الفيديو الشهيرة للاستمتاع بمشاهداتها خلال فترة العيد مع أفراد الأسرة، ويمكنك إعداد الفشار أثناء مشاهدة الأفلام.

- جربى بنفسك إعداد أكلات العيد لأفراد الأسرة واصنعى بعض الحلويات المنزلية.

- جهزى قائمة بأغانى العيد والأغاني المفضلة للأسرة للاستماع إليها خلال فترة العيد سويا.

- يمكنك تجهيز بعض الألعاب المسلية التى تتناسب مع أفراد الأسرة للحصول على سهرة عائلية مميزة مثل الكوتشينة والمونوبولي والطاولة.

- حفلات الشواء من أبرز ما يُميز احتفالات العيد احتفلى مع أفراد أسرتك بالشواء فى البلكونة أو جهزى شواية صغيرة فى المطبخ تتناسب مع أجواء للاحتفال.

- تواصلى مع أقاربك وأصدقائك، فالتجمعات العائلية مظهر أساسى من مظاهر الاحتفال بالعيد ويمكنك فعل ذلك من خلال الشات الجماعى أو مكالمات الفيديو الجماعية.

- يمكنك تحدى أخواتك وأفراد عائلتك بألعاب الفيديو جيم المنزلية وعمل مسابقات مع تناول الفشار والحلوى.

- يمكنك البدء فى قراءة كتاب جديد خلال فترة إجازة العيد.

المصدر: كتبت: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 581 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,688,419

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز