كتبت : ابتسام أشرف

"القاهرة" تطلق فعاليات معسكر قادة المستقبل

 

أطلقت جامعة القاهرة النسخة الرابعة من معسكر "قادة المستقبل" الذي يقام تحت عنوان"إعادة بناء الإنسان" في الفترة من 21 أغسطس وحتى 14 سبتمبر 2021 في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا.

وتُقام فعاليات معسكر قادة المستقبل لطلاب جامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، ويتضمن المعسكر 4 أفواج طلابية يستوعب كل فوج منها 100 طالب وطالبة لتخريج 400 قائد لديهم القدرة والعمل على تغيير طرق التفكير.

ويضم المعسكر برنامجًا متميزًايشمل لقاءات مع قيادات الجامعة وكوكبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباءلإجراء حوارات نقاشية مفتوحة مع الطلاب، كما يتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية.

وقال د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة: إن معسكر قادة المستقبل يأتي في إطار مشروع طرحته الجامعة من أجل تطوير العقل المصري وبناء جيل جديد من الشباب يمتلك عقلًا علميًا، موضحًا أن عملية تطوير العقل المصري تستلزم تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي والابتكاري وفتح الباب أمام مشاركتهم في تطوير قدراتهم نحو التفكير العلمي والنقدي ومن ثم المساهمة في بناء المجتمع.

وأضاف الخشت، أن لقاء طلاب الجامعة مع كوكبة من كبار العلماء والمفكرين والإعلاميين والنقاد والأدباء سيثري الفكر الشبابي من خلال خبرات كبار المفكرين وتجاربهم.

***

رئيس "الإسكندرية" يوقع مشروعا بحثيا فى الحوكمة العمرانية

وقع د. عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ود. ولاء شتا، الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتنمية التكنولوجية، تعاقد مشروع "إنشاء مركز تميز في الحوكمة العمرانية بجامعة الإسكندرية"، وذلك بحضور د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف من السادة رؤساء الجامعات في الاحتفالية المقامة بجامعة العلمين الدولية، بمدينة العلمين.

جدير بالذكر أن المشروع يضم لفيفا من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ويقدر تمويله بنحو 2 مليون جنيه مصرىلتأسيس مركز التميز بجامعة الإسكندرية، بالشراكة مع جامعتي بنها وبورسعيد، ويتبنى المشروع نهجا يعتمد على المقومات الإيجابية للمستقرات اللارسمية كدعائم لتمكين السكان المحليين لقيادة عمليات التنمية الذاتية من خلال تفسير للحوكمة الرشيدة علىأنها حالة من الاتزان الديناميكي بين الأطراف المانحة والطالبة وفقا للممارسات العالمية الحالية والمدعومة من البنك الدولي.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 2 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,182,849

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز