كتبت : أماني ربيع

الزواج قرار مصيري لا يجب أن يؤخذ باستخفاف أو اعتمادا على العاطفة وحدها، وكلما أخذت الفتاة وقتها لدراسة شخصية الرجل الذي سترتبط به وأخذ قرارها بعيدا عن أي ضغوط ضمن لها ذلك حياة زوجية مستقرة في المستقبل.

وهناك أنواع من الرجال على الفتاة أن تهرب فورا من الارتباط بهم أيا كانت المغريات، فهم لن يقدموا لها السعادة أو الأمان والاستقرار، ومهما حاولت إقناع نفسها بأنه يمكن تغييرهم فهذا لن يحدث، ولن تحصد سوى الندم، لذا عند اختيار رجل للارتباط احرصي ألا يكون واحدا من هذه الأنواع:

البخيل:فترة الخطوبة هي وقت للتعارف ودراسة الطرف الآخر، وبالتالي يمكن كشف شخصيته خلالها والرجل البخيل تحديدا، لا يمكنه إخفاء هذا الطبع وسهل اكتشافه منذ اللقاء الأول، والبخل من الصفات السيئة الصعب تغييرها، وليس شرطا أن يكون ماديا فقط، فهناك آخرعاطفي في المشاعر لذلك يفضل الابتعاد عن هذا الشخص.

الكذاب:لا ترتبطي أبدا برجل يكذب عليكِ، ويلف ويدور في الكلام، لأن وراء الكذب ستتراكم خيباتك عند اكتشاف الحقيقة، ركزي مع تصرفاته جيدا ولا تسمحي له بخداعك مهما كنتِ تظنين أنكِ تحبينه، فكري في مستقبلك معه الذي لن يحمل لك سوى الندم.

قليل الأصل:إذا وجدتِ الرجل أمامك يتعامل مع أهله أو أصدقائه بطريقة فيها قلة أصل، ابتعدي فورا، فهذا الرجل يمكن أن يبيعك عند أول مشكلة فهو لا يقيم للعشرة وزنا، ولا ينظر إلا لمصلحته.

ضعيف الشخصية:لا ترتبطي أبدا برجل ضعيف الشخصية يحتاج من يأخذ عنه قراراته، هذا سيجعلك تنظرين له باستمرار بصورة تفتقر للاحترام، كما أنه خلال الحياة الزوجية ستضطرين لتحمل المسؤولية عنه، ما يعرضك للضغوط ويشعرك بعدم الأمان.

النرجسي:فهو شخص لا يرى إلا نفسه، وسيمارس عليك نرجسيته، ويحقر دوما من مكانتك ومن أي شيء تحققينه، وستعيشين معه في حالة إحباط.

 الأناني:الذي لا يفكر إلا في مصلحته، حتى لو بالصعود على أكتاف الآخرين، فهو لن يشاركك شيئا في حياته، وستشعرين باستمرار أنكِ مهملة، وحقوقك مهدرة.

متعدد العلاقات:إياكِ الارتباط بالرجل الذي يُعرف عنه تعدد العلاقات النسائية، فهو فخ أنيق ورومانسي في البداية، لكنه سيجعلك دوما في حالة شك وقلق من تصرفاته والزواج منه مغامرة كبيرة، وستخسرين خلالها الكثير من سعادتك وكرامتك.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 4 نوفمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,474,345

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز