أماني ربيع

يعاني البعض الشعور بالحزن والاكتئاب خلال فصل الشتاء، فالليالي الباردة تدعو الكثيرين للبقاء في المنزل، وبالتالي قضاء المزيد من الوقت مع النفس والذكريات التي ليست سعيدة بالضرورة، لكن هذا لا يعني أن عليكِ الاستسلام لهذه الحالة من اليأس والكسل، تقدم إحدى المواقع المتخصصة مجموعة من النصائح لتحسين الحالة النفسية في الشتاء.

- الإفطار الصحي والتغذية عموما من عوامل ضبط الحالة النفسية، ووجبة الإفطار الصحية تمنح الجسم الطاقة خاصة إذا جاءت بعد فترة نوم كافية، وينصح بتناول بعض المكسرات في الصباح أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة لمنحك الطاقة وتحفيز هرمون السعادة.

- لا تستسلمي للخمول حتى إذامكثت في المنزل، يمكنك استغلال الوقت في ممارسة التمارين الرياضية، فالرياضة الخفيفة تضبط الحالة المازجية، كما أنها تحافظ على صحة الجسم وتمنحه النشاط.

- الكثيرون يربطون السعادة بالأطعمة غير الصحية، والتي تزيد الوزن ما يؤدي بدوره للاكتئاب، لكن يمكنك اقتناص لحظات من السعادة دون الشعور بالذنب مع وجبات خفيفة صحية، من المكسرات والفواكه، والسلاطة الخضراء مع إضافة الزيوت الصحية والتوابل لمنحها نكهة لذيذة.

- عدلي قائمة الموسيقى في هاتفك المحمول، قللي الأغاني الحزينة التي تستدعي الذكريات، وضيفي بعض الأغاني التي تمنحك طاقة إيجابية.

- الرقص من الأنشطة التي تحفز الطاقة الإيجابية، اقضي بعض الوقت في الرقص على أغنية تحبينها.

-حتى لو كان الجو باردا، ولن تقابلي الأصدقاءتواصلي معهم عن بعد فالدردشة مع شخص نحبه تريح النفس وتحسن الحالة المزاجية.

المصدر: أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 330 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,592,537

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز