ابتسام أشرف 

برعاية د. الخشت رئيس جامعة القاهرة انطلاق مبادرة "اعرف بلدك للطفل المصرى"

 

أطلقت كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة، تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، وإشراف د. جيهان عبد الفتاح عزام، عميد الكلية، مبادرة بعنوان "اعرف بلدك للطفل المصري" لتعزيز الانتماء والمواطنة للأطفال، وذلك في إطار عدد من الأنشطة الصيفية والمبادرات لرفع درجة الوعي والتثقيف ودعم الهوية والوعي الوطني بما يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المُستدامة 2030.

وتضمنت المبادرة العديد من الفعاليات التي تمت المشاركة فيها سواء داخل الكلية أو خارجها، منها أنشطة مسرحية وموسيقية ومتحفية وفنية، بالإضافة إلى رحلات خارجية، واستهدفت تبسيط المفاهيم وتنمية الانتماء والمواطنة لدى الأطفال بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى تعريفهم بتاريخ مصر ومعالمها ومعرفة القيمة الحقيقية والفعلية لبلدهم، وإثراء الوعي السياحي والتراثي لديهم، بما يساهم في تعميق الانتماء والولاء للوطن لديهم.

  ****

زيارة ميدانية لوفد شباب الجامعات لمشروعات حياة كريمة

 

صرح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية عن تنظيم زيارة ميدانية لوفد شباب الجامعات بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بإجمالي 300 شاب وفتاة، والتعريف بحجم الإنجازات وأهم المشروعات التنموية والخدمية التي تستهدفها المبادرة بالمحافظة، رافقهم خلال الزيارة الأستاذ محمد موسى نائب محافظ المنوفية.

وتهدف الزيارة إلى التعريف بإنجازات المبادرة الرئاسية والمناقشة والحوار مع الشباب حول المشروعات التنفيذية للمبادرة وما تبذله الدولة المصرية من جهود لتحسين مستوى الحياة المعيشية لقاطني الريف

بدأت الزيارة بتفقد وفد شباب الجامعات عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية بقرية شما بأشمون ومنها (المجمع الخدمى،  المركز الطبي، ومركز الشباب، ومدرستى سامح طاحون وشما الابتدائية) وذلك في إطار تعزيز قيم الولاء والانتماء وتوعية الشباب بالمشروعات القومية العملاقة التي أنجزتها الدولة في مسيرة بناء الجمهورية الجديدة، هذا وقام اللواء خالد عوف، مستشار مؤسسة حياة كريمة للمتابعة الميدانية بشرح تفصيلى للشباب عن مكونات كل مشروع على حدة والخدمات التي يقدمها، مشيداً بدعم وجهود محافظ المنوفية وتقديم الدعم اللازم للمبادرة الرئاسية.

وخلال الزيارة تم عقد لقاء موسع مع شباب الجامعات تضمن خلاله التعريف بالأهداف والمحاور الإستراتيجية للمشروع القومى للمبادرة الرئاسية والذى يعد أكبر مشروع قومي اجتماعي ضمن إستراتيجية بناء الجمهورية الجديدة، وحجم الإنجازات التي يتم تنفيذها بالقرى المستهدفة بمحافظة المنوفية.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1110 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,854,730

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز