كتبت: أمانى ربيع

تقف الكلمات عاجزة أمام ما يقدمه الرجال الأوفياء من قوات الشرطة المصرية من أجل أن نحيا جميعا فى أمان، فلا الكلمات ولا باقات الورد توفى حقهم، كيف لا وهم من يحملوا أرواحهم على أكفهم يواجهون التهديدات والمخاطر لتحيا مصر آمنة مطمئن أهلها.

وفى ذكرى عيد الشرطة حرصت "حواء" أن تشارك عدد من كتابها ونائبات البرلمان لتهنئة الرجال البواسل بعيدهم.

البداية مع الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي التى أكدت أن الشرطة المصرية رمز العطاء لمصر وأبنائها قائلة: كل تضحيات رجال الشرطة من أجل الوطن في أعين وقلوب المصريين، فمواقف الشرطة المصرية المحترمة على مدار تاريخها محفوظة ومشهودة، بدءا من وقوفها في وجه الاحتلال البريطاني، وصولا إلى موقفها في حماية مصر من الإرهاب خلال مرحلة تاريخية خطيرة وقفوا فيها ضد مخططات التخريب.

وختمت رسالتها قائلة: مع تواجد شرطتنا الدائم في الشوارع نشعر بالأمن على النفس والأسرة، والبيت، دائما سهرانين علينا ولا هدف لهم سوى حمايتنا، شكرا لكم وكل عام وأنتم بخير دائما.

النائبة حنان سليمان: أنتم الحماية لنا

في رسالتها، أوضحت النائبة حنان سليمان، عضو مجلس الشيوخ دور الشرطة الكبير في حماية الأمن الداخلي للبلاد، مشيدة بالتغيير الكبير في موقف الشرطة وأسلوب تعاملها من المواطنين خلال السنوات الماضية.

وتقول: كانت الشرطة دوما رمزا للقوة والصرامة، لكن في عهد الجمهورية الجديدة أصبحنا نرى الإنسانيات تسود في تواصلها مع الجمهور، ونرى تعاملا هادئا خلال عمليات تنفيذ الأحكام يسودها الإقناع والتفاهم.

ولفتت سليمان إلى التواجد الكبير للشرطة في محافظات مصر المختلفة، والدوريات المكثفة خلال الليل خصوصا في المناطق الجديدة والنائية، حيث تعطي المواطنين شعورا بالأمن والحماية.

وختمت رسالتها قائلة: "نشكركم لأنكم تعملون في ظروف قاسية في الشارع وفي مواجهة الخطر ولا تفكرون في أنفسكم، وحماية البلد هي الأولوية لديكم، شكرا لكم أنتم الحماية لنا".

النائبة غادة عجمي: تحية لشهداء الشرطة

تقول النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب.. إن عيد الشرطة هو عيد الأمن والأمان، ولا ينسى الشعب المصري تضحيات الشرطة على مر السنين، وكفاحهم ضد الاحتلال والإرهاب، وكل رجل شرطة في موقعه يؤدي دوره باحترافية وكفاءة مشهودة، في عطاء غير محدود.

وتضيفت: شكرا للشرطة المصرية التي تقدم الرجال الشجعان والشهداء فداء للوطن، فهم صمام الأمان للبلد، تحية لكل شهيد من شهداء الشرطة ضحى بحياته لنحيا آمنين.

النائبة سناء السعيد: عيد لكل المصريين

تقول النائبة سناء السعيد، مقررة لجنة المشاركة السياسية بالمجلس القومي للمرأة: إن عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين، فرجال الشرطة في الأساس من قلب الشعب المصري وهدفهم هو حمايته.

ولفتت السعيد إلى أهمية دور الشرطة في حماية الأمن العام وأمن المواطنين، مثمنة مجهوداتهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مؤكدة على تقدير المصريين الدائم لهذه المجهودات، وقالت: "لا ننسى كيف شهدت شوارع مصر عنفا وانفلاتا أمنيا غير مسبوق خلال غياب الشرطة في عهد الإخوان، ثم عودة الاستقرار للشارع المصري بعد ثورة 30 يونيو وسقوط الإخوان، حيث ساهم رجوع عناصر الشرطة إلى الشارع فى بث الأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين".

 

دينا الجندي: مجهود جبار في حماية المواطنين

تهنئ دينا الجندي، عضو المجلس القومي للمرأة رجال الشرطة المصرية بعيدهم، مثمنة مجهوداتهم في حماية اللجان الانتخابية خلال انتخابات الرئاسة المصرية 2024، وقالت: مجهوداتهم كانت واضحة في تنظيم وتأمين العملية الانتخابية على أعلى مستوى لتخرج في مشهد مشرف.

وقدمت الجندي الشكر لوزارة الداخلية على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين من أجل درء مشقة الوقوف في طوابير لإنهاء أوراقهم مثل جوازات السفر وبطاقات الرقم القومي وغيرها من الإجراءات والمعاملات المدنية، والتي تعد بمثابة هدية من وزارة الداخلية للمواطن المصري، ولمصر الحبيبة.

المصدر: كتبت: أمانى ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 281 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,786,405

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز