تهتم المرأة دائماً بجمالها وأناقتها وتبذل الكثير من المجهود للحصول علي أفضل وأحسن المنتجات من أدوات التجميل لتحصل علي الجمال والتألق وكل موسم له ألوانه الخاصة في الماكياج ليتناسب مع ألوان الأزياء ولأن ألوان الأزياء هذا الموسم السنوى تميل إلي البيجات بكل درجاتها فنجد أن الماكياچ أيضا يميل إلي ألوان الذهبيات والبنيات بداية من كريم الأساس إلي الآي شادو إلى أحمر الخدود البرونزى بالإضافة إلى الروج الأحمر القاني الذي عاد من جديد بالإضافة إلى البني الغامق أو اللوك الأخر وهو لوك الرماديات والذي يسمي الدخاني لأنه يعتمد علي الألوان الدخانية سواء من ظل الجفون أو أحمر الخدود ولمعرفة كيفية وضع هذين الشكلين يجمانبغي أن نتبع الخطوات الآتية .

ماكياچ الذهبيات :

قومى بوضع كريم الأساس بشكل جيد علي الوجه ككل ووزعيه جيداً حتى لايكون هناك أى فروق فى ألوان البشرة مما يشوه شكل ماكياچك .

- ضعى طبقة من البودرة مع التأكيد أنها موزعة جيداً لأنها تعتبر أساس الماكياچ المتقن .

- إبدئى فى وضع ظلال الجفون ضعى أولاً طبقة مبطنة وهى من اللون الكريمى الفاتح ووزعيها جيدا على الجفن ككل ثم بعد ذلك وعن طريق الفرشاة قومى بوضع قليل من اللون الذهبى فى شكل خط على طول الجفن مع توزيعه جيداً بالفرشاة ضعى قليلاً من اللون البنى الفاتح على جانب العين ووزعى الألوان جيداً بالفرشاة المخصوصة ثم ضعى خطاً بالطول فى منتصف الجفن من اللون الذهبى عن طريق الفرشاة المخصوصة ثم عن طريق منديل ورقى إمسحى أى زيادة موجودة ثم إبدئى فى وضع الماسكرا عدة طبقات لتحصلى على شكل عين جميل ومتألق .

عن طريق الفرشاة المخصوصة إبدئى فى وضع أحمر الخدود .

ثم الخروج وعلى الرغم من أن الروج الأحمر القانى والبنى الغامق موضة لهذا الموسم إلا أن لك حرية إختيار اللون المناسب وللون بشرتك .

ماكياچ بألوان الدخان:

وهو ماكياچ محبب جداً للكثيرات نظراً لأنه يعطى شكلاً غامضاً ومميزاً كما أنه يناسب الشتاء جداً فسواء كنت ترتدىن رماديات أو أسود أو أبيض فهو يناسب معظم ألوان الشتاء .

1 - ضعى كريم الأساس والبودرة بالطريقة السابقة .

2 - عن طريق الفرشاة الخاصة ضعى أساساً على الجفن بلون رمادى فاتح جداً ووزعيه جيدا عن طريق الفرشاة ضعى كمية قليلة من الرمادى الغامق ووزعيها على الجفن ككل ثم ضعى لمسات بسيطة من الرمادى الغامق المائل إلى الأسود فى جانب العين الخارجى ثم وزعيه جيداً بالفرشاه وبالفرشاه امسحى الفرشاة جيداً وضعى بها قليلاً من الرمادى الفاتح ثم مرريها على الجفن السفلى للعين .

- ضعى الماسكرا ووزعيها جيداً لتحصلى على شكل عين مميز جميل .

- ضعى أحمر الخدود باللون الوردى أو الخوخى ثم ضعى أحمر الشفاه ويفضل وردى اللون ليكون مناسباً للون الماكياچ أو على حسب اختيارك حتى يتناسب مع لون بشرتك..

 

 

المصدر: حنان هزاع - مجلة حواء
  • Currently 126/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 1105 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,211,373

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز