هل تواجهين مشكلة قانونية، ولا تعرفين الطرق السليمة للتعامل معها دون الحاجة إلى اللجوء إلى خبير قانونى؟

« حواء » تساعدك فى حل أى مشكلة قد تواجهينها من خلال المستشارة القانونية ياسمين كفافى المحامية بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، فقط ما عليك سوى إرسالها إلينا ونحن نقدم لك العلاج مجانا.

[email protected]

- هل يلزم أن تكون بيانات الشيك محررة بخط الساحب؟

لا أهمية لأن يقوم الساحب نفسه أو وكيله أو أحد العاملين لديه أو حتى الصادر الشيك لصالحه بكتابة بياناته فالعبرة بأن يكون التوقيع للساحب، وقد قضى" أنه لايوجد فى القانون مايلزم أن تكون بيانات الشيك محررة بخط الساحب،فقط يتعين أن يحمل الشيك توقيع الساحب لأنه إذا خلا من هذا التوقيع فلاقيمة له ولا يؤخذ به فى التعامل".

- تواصلت مع شخص مسئول عن مكتب سفريات عبر الإنترنت، وأخبرنى أنه سوف يوفر لى تأشيرة وتصريح عمل بإحدى الدول العربية وأخذ مبلغا من المال وصورا من جواز السفر وصورة من البطاقة وشهادة الميلاد،لكننى اكتشفتأنه نصاب وأن أشخاصا آخرين وقعوا ضحية له، فهل يستطيع هذا الشخص عمل أى شيء بهذه الصور؟

فى البداية عليك عمل محضر إثبات واقعة السرقة يتضمن المستندات التى تمت سرقتها، بعدها يجب عليك استخراج بدل فاقد من هذه المستندات لحماية نفسك من استغلاله لها فى أى عمل يعاقب عليه القانون.

- هل المخالصة تغنى عن العقد الأساسى حال ضياعه؟

إذا كانت ورقة المخالصة موقعة من الطريفين بشكل واضح وهناك شهود على تخليص الحقوق والالتزامات تكون قوية وخصوصا إذا ما تم ذكر أن الورقة ترتبط بمحل العقد أو ما تم التعاقد عليه.

- يعمل زوجى في الإمارات منذ أكثر من 20 عاما وانقطع عنى منذ 4سنوات ويرفض الرجوع إلى المنزل وترك العمل، فطلبت منه الطلاق إلا أنه رفض، فما الإجراءات القانونية التى يمكننى اتباعها للحصول على الطلاق؟

بإمكانك رفع قضية طلاق للضرر حيث أنه منقطع عنك لمدةأربع سنوات ويرفض العودة إلى منزله، وفي حاله حكم القاضى بالطلاق يتوجب عليه دفع نفقه المتعه والعده بجانب نفقه الصغار بالإضافة إلى مؤخر الصداق ، كما يلزمه القاضى بتوفير المسكن حال حضانتك لأطفال إذا كانو دون الخامسه عشر عاما.

 

المصدر: ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1322 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,453,892

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز