مع بداية العام الدراسى تحرص الأمهات على تخصيص غرفة أو ركن من المنزل للمذاكرة لتشجيع الأبناء على التحصيل الدراسى وآداء فروضهم المدرسية، ولأن ركن المذاكرة الخاص بالمراهق يختلف عن طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية نقدم لك فى جولتنا التالية أفكارا لديكور غرف المذاكرة تتناسب مع أبنائك فى مختلف مراحلهم العمرية.

مع بداية العام الدراسى تحرص الأمهات على تخصيص غرفة أو ركن من المنزل للمذاكرة لتشجيع الأبناء على التحصيل الدراسى وآداء فروضهم المدرسية، ولأن ركن المذاكرة الخاص بالمراهق يختلف عن طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية نقدم لك فى جولتنا التالية أفكارا لديكور غرف المذاكرة تتناسب مع أبنائك فى مختلف مراحلهم العمرية..

 

 

-اختارى مكانا يشعر فيه طفلك بالراحة مع الحفاظ على أدواته الدراسية قريبة منه.

- لا تترددى فى إنشاء منطقة منفصلة للقراءة بغض النظر عن عمر طفلك، إلى جانب تخصيص طاولة لممارسة القطع والرسم والكتابة.

- أما بالنسبة للواجبات المنزلية فإن استخدام الطاولات والكراسى تشعر الأطفال خاصة فى مرحلة رياض الأطفال بالملكية والسيطرة على منطقة عملهم.

- مع تقدم أطفالك فى المرحلة الابتدائية عوديهم على تنظيم أوقاتهم وترتيب أدواتهم المدرسية داخل صندوق مستندات واسع واطلبى منهم فرزها مرة فى الشهر مع اختيار بعض القطع الخاصة للحفاظ عليها وإعادة تدويرها.

- قد يفضل الطفل آداء واجباته الدراسية بالقرب منك على طاولة المطبخ أو الطعام فلا تمنعيه من ذلك واحرصى على آدائه واجباته وقت تناول الطعام حيث يمكنك استخدام عربة بعجلات لاستيعاب مستلزمات الواجبات المنزلية بحيث يمكنه سحبها أثناء مذاكرته وتناول الطعام فى الوقت المحدد للوجبة.

- يعد الكمبيوتر المحمول أو الأسرىضروريا للقيام بالأعمال المدرسية للطلاب فى المرحلة الثانوية لذا فكرى فى المكان الذى تريدينوضعه فيه بما لا يفسد ديكور الغرفة.

- عندما يصبح لدى المراهقين مواضيع متعددة للإدارة تزداد حاجتهم للورق ما يتسبب فى فوضى كبيرة لذا يمكن أن تجنبكوحدات التخزين المكتبىتلك الفوضى ما يجعل منها خيارا جيدا.

 

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,701,474

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز