نعومة اليدين

- لدي مناسبة مهمة ويزعجني مظهر يدي نظرا لانشغالي وعدم العناية الكافية بها، فهل هناك وسيلة سريعة لأحصل على أظافر طويلة؟ "ف.م"

للحصول على أظافر طويلة بسرعة إليك خطوتين كرريهما لمدة عشرة أيام، أولا اخلطي ملعقة زيت زيتون مع ملعقة ملح خشن مع عصير ليمونة ونصف كوب ماء دافئ، ثم احضري علبة صغيرة وضعي بها ملعقتين من زيت الزيتون ومحتوى كبسولتين من فيتامين E واخلطيهم جيدا، بعدها انقعي يديك في الماء والليمون لمدة ٣٠ دقيقة ثم جففيهما جيدا بدون غسلهما، بعدها خذى بأطراف أصابعكالقليل من الزيت المخلوط مع فيتامين E ودلكي الأظافر جيدا واتركيها حتى تتشرب الزيت.

***

جمال الأظافر

- يزعجنى كثيرا ظهور جلد ميت حول أظافرى، فكيف أتخلص منه لأتمتع بأظافر قوية وجميلة؟ "س. ت"

يرجع تلف أو تقصف الجلد حول الأظافر إلى نقص فيتامين "B"، لذا أكثرى من تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأسماك والجبنة القريش فهى تحتوى على نسب عالية منه، هذا بالإضافة إلى استعمال كريم مغذ يساعدك على التخلص من الجلد التالف وتغذيته ويساعدك على استعادة نضارته.

***

شعر قوى

- أعانى جفافا شديدا فى شعرى، فما المستحضر الطبيعى الذى يساعدنى على ترطيبه وتنعيمه؟

"ت.ا"

من أفضل المستحضرات التى تغذى الشعر وتعيد إليه رونقه ونعومته وجماله ماسك الزبادى نظرا لغناه بعدد كبير من الفيتامينات، الأمر الذى يساعد على تغذيته بشكل عميق، فقط احرصى على استعماله لثلاثة أشهر وسوف تحصلين على نتيجة مرضية.

***

العينين

- ما أفضل وسيلة للتخلص من الانتفاخات التى تظهر أسفل العينين؟

 "س.ن"

تظهر الانتفاخات والجيوب أسفل العينين نتيجة للإرهاق والسهر أو سوء التغذية، لذا أنصحك بالمواظبة على عمل كمادات حتى تختفى هذه الانتفاخات المزعجة، كما يمكنك استخدام عصير الخيار كماسك للبشرة حيث يساعد على الترطيب والتفتيح.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 436 مشاهدة
نشرت فى 30 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,468,768

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز