بعثت قارئة برسالة تقول: أبلغ 48 عاماً واعانى من أعراض انقطاع الطمث منها العرق الليلى ، الزغللة، تقلبات مزاجية، جفاف الجلد، فضلاً عن التهابات المثانة.. فهل يوجد وسيلة تساعد على التخفيف من حدة هذه الاعراض ؟!.. - ونقول للقارئة أن هذه الاعراض طبيعية نتيجة توقف افراز هرمون الاستروچين وللتقليل من حدتها عليك باتباع الآتى..

- نظام غذائي : هناك بعض الاغذية التى تحتوى على مواد تساعد على التقليل من الاعراض المصاحبة لانقطاع الطمث وتعويض نقص هرمون الاستروچين من الجسم ومن هذه الاغذية الاسماك، التفاح، زيت الصويا، والبيض لذلك عليك بالأكثار من هذه الأطعمة.

- تمارين اليوجا: كشفت الابحاث الطبية أن ممارسة تمارين اليوجا تساعد على التخلص من العرق الليلى والزغللة، وتحسين الحالة المزاجية حيث تساعد اليوجا على التحكم فى افرازات الهرمونات من الجسم لذلك عليك بتجربتها..

- عصير الكرز : تعانى بعض السيدات من التهابات المثانة عقب انقطاع الطمث نتيجة نقص افراز هرمون الاستروچين وجفاف المنطقة التناسلىة ومن ثم يساعد تناول عصير الكرز فى قتل البكتريا الضارة ومن ثم يقلل من حدوث التهابات المثانة.

المصدر: مروة لطفى - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,756,460

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز