هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها إخفاء التجاعيد والحفاظ على صحة بشرتى ونضارتها؟

تمثل التجاعيد كابوسا للسيدات حيث تعد أحد علامات تقدم العمر، لذا ينفقن أموالا طائلة على مستحضرات التجميل لإخفائها والظهور بإطلالة جميلة، لذا يمكنك الحفاظ على بشرتك ومكافحة التجاعيد المبكرة من خلال اتباع عدد من النصائح منها، شرب ثلاث لترات مياه على مدار اليوم، والإكثار من تناول السلاطة الخضراء والزبادى وبذور الكتان ضمن وجبة العشاء، والحصول على قسط وافر من النوم بمعدل 8 ساعات يوميا، بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة، والإقلاع عن التدخين، والإكثار من تناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادى لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة، وأخيرا أنصح الفتيات بالحد من استخدام مستحضرات التجميل وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم.

- وهل لكبسولات الكولاجين دور فى مواجهتها؟

تجعد البشرة من علامات التقدم فى العمر، لذلك تحرص النساء على مواجهتها بمجرد ظهور علاماتها الأولية ما يجعلهن يلجأن إلى تناول كبسولات الكولاچين ظنا أنها تساعد على إخفائها، علما بأن الكولاچين هو "بوليببتيد" يحتوى على مجموعة من الأحماض الأمينية التى تتكون داخل الجسم بشكل طبيعى، وعند تناولها عن طريق الفم فى صورة كبسولات يتم تكسيرها فى الجهاز الهضمى ولا تصل إلى الجلد، وبالتالى فإن تناول تلك الكبسولات لا يفيد فى علاج التجاعيد أو منع ظهورها.

- وما المستحضرات الطبيعة التى يمكننى من خلالها العناية ببشرتى؟

لا شك أن كل سيدة تحرص على نضارة بشرتها والحفاظ على جمالها من خلال استخدام الكريمات المرطبة ومختلف المستحضرات التى تضمن لها بشرة نضرة وصحية، لكن مع ارتفاع أسعار مستحضرات العناية بالبشرة لجأت الكثيرات للبحث عن بدائل طبيعية ذات نتيجة جيدة وتكلفة اقتصادية، لذا أنصح بتحضير خليط مكون من زيت إكليل الجبل "روز مارى" واللوز الحلو وعسل النحل وعصير البرتقال بكميات متساوية حيث تحتوى هذه المواد على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة الجلد وحيويته، ومع استخدام الخليط مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ستلاحظين النتيجة.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,548,572

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز