هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها الحفاظ على صحة ونضارة بشرتى وطفلي؟

احذرى الاستحمام بصابون به مواد مطهرة أو الكبريت،أو استخدام رسومات الحناء والألوان على وجوه الأطفال حيث تصيب الجلد بالالتهابات، كما أنصحك بعدم استخدام كريمات فرد الشعر، أو غسيل فروة الرأس أو البشرة بالكلوركس أو الكلور بهدف تفتيح لونها.

- يعانى ابنى من قشرة الشعر فما العلاج المناسب للتخلص منها؟

عليك بتدليك فروة رأس طفلك بأي نوع من الشامبو وتركه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بماء فاتر،ويمكنك تكرار ذلك مرتين خلال الأسبوع فهذا يساعدك على التخلص نهائيا من القشرة.

- أعانى حبوبا أسفل نهاية الشعر،ومع استخدام الكريمات والمراهم تختفى هذه الحبوب لكن بعد فترة تعود مرة أخرى فما العلاج النهائى لها؟

هذه الحبوب مرتبطة بحالتك النفسية، لذا أنصحك بالحفاظ على معنوياتك عالية وعدم التعرض للمواقف التى قد تعكر صفو حياتك، وفى حالة عودة ظهورها مرة أخرى كررى جرعة العلاج.

- القشرة مشكلة يعانى منها الكثير من النساء والرجال على حد سواء فما العلاج المناسب للتخلص منها والتمتع بشعر صحى وقوى؟

يستخدم الكثير منا حمامات كريم وشامبو ضد القشرة لكن للأسف بطريقة خاطئة ما يجعله غير مجد، لذا أنصح بترك الشامبو على فروة الرأس بعد تدليكها جيدا لمدة عشر دقائق فهذا يساعد على التخلص نهائيا من القشرة.

- هل تضر كريمات فرد الشعر التى تحتوى على كراتين أو بروتين أو كولاچين فروة الرأس؟

تمثل هذه الكريمات خطرا على صحة الشعر والجلد,ويظهر تأثيرها على المدى البعيد حتى لو كانت خالية من الفورمالين، ولا صحة لما يتردد من جودة بعض الأنواع وعدم إضرارها بفروة الرأس فجميعها ضارة تؤذيها وتتسبب فى تساقط الشعر، وأنصح الراغبات فى فرد الشعر باستخدام المكواة أو الاستشوار لكن بمعدلات قليلة حتى لا تأتى بنتيجة عكسية.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,743,117

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز