هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما الصابون المناسب لأولادى حتى أجنبهم الإصابة بالأمراض المعدية؟

لا شك أن غسل اليدين والمواظبة عليه مهم جدا للوقاية من تلك الأمراض، ويكفى فى ذلك استخدام الصابون العادي خاصة الجلسرين والذى يتحقق الهدف منه وهو التخلص من المواد العضوية والروائح الكريهة والميكروبات، ولا داعي إطلاقا لغسيل اليدين بأي صابون يحتوي علي مواد مطهرة مثل الكبريت والفينيك، أو مواد كميائية، بل أحذر منه لخطورته على الجلد، حيث أن هذه المواد تسبب حساسية الجلد وتقتل البكتيريا المفيدة له، والأهم أنها تعطي البكتيريا الضارة مناعة ضد المضادات الحيوية، وما ينطبق علىهذه الأنواع من الصابون ينطبق على المناديل المبللة.

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها الحفاظ على نضارة بشرتى وحمايتها أثناء الطقس البارد؟

تعانى الكثير من السيدات مشكلات عديدة للبشرة فى ظل انخفاض درجات الحرارة، لذا أنصح باتباع عدة خطوات للحفاظ على صحة الجلد وهى:

- الإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو والشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، إلى جانب الحفاظ على نضارة البشرة ومنع جفافها وسقوط الشعر وتقصف الأظافر.

- غسل الشعر مرتين أسبوعيا،واحذرى من كثرة تعريضه للماء حتى لا يتسبب ذلك فى تساقطه.

- استخدام الماء الدافئ فى الاستحماموالوضوء بالماء لأنه يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس ما يمنع جفاف الجلد.

- الحرص على الاستحمام يوميا بماء دافئ قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية، مع استعمال أنواع الصابون المرطب للجلد.

- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحا ومساء.

- ارتداء الملابس الثقيلة للحفاظ علىدرجة حرارة الجسم ما يضمن نضارة البشرة والجلد ومنع جفافه، والحرص علىارتداء شرابات قطن في المنزل ودهن الكعبين بالكريمات المرطبة منعا لجفافهما وتشققهما.

- ارتداء الجوانتى لتدفئة الأطراف خاصة لمن يتعرضون لبرودة الطقس خلال الساعات الأولى من الصباح.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,182,055

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز