صرحت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، أن لجنة الزراعة والري بمجلس النواب تناقش مشروع قانون بشأن إنشاء نقابة الفلاحين، والذي حدد اختصاصات مجلس الإدارة بإدارة شئون النقابة لتحقيق أهدافها سواء من خلال إعداد التقارير السنوية والحساب الختامي، وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية وإدارة أموال النقابة والإشراف عليها، ودعوة الجمعية العامة للانعقاد الطارئ، وإعداد اللائحة الداخلية، وآلية تحصيل رسوم القيد والاشتراكات، كما يحدد اختصاصات النقيب ووكيلي النقابة، إلى جانب تولي رئاسة جلسات مجلس الإدارة والجمعية العمومية العادية وغير العادية، ومهام سكرتير النقابة وأمين الصندوق.

وقالت: فيما يخص المواد المتعلقة بإنشاء النقابات الفرعية، حسب القانون يجب أن يكون عددها ألف عضو على الأقل وتنشأ في كل محافظة وإن لم يكتمل العدد يجوز لمجلس النقابة إلحاقهم بأقرب نقابة فرعية لهم أو إنشاء واحدة طبقا للقواعد التي تحددها اللائحة الداخلية للنقابة، على أن تلتزم بالأهداف العامة في نطاق اختصاصها، وتبين اللائحة الداخلية للنقابة النظام المالي والإداري والمحاسبي للنقابات الفرعية.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 415 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,688,611

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز