هو.. "جان" السينما المصرية الجديد، وهو اللقب الذي حصل عليه ليس لوسامته فقط بل أيضا لقدرته على أداء أدوار الحب بشكل مقنع، قدم الكثير من الأعمال الناجحة التي لاقت إعجاب الكثيرين.. يعد فيلم "أوقات فراغ" شهادة ميلاده الفنية والصبر والالتزام سر نجاحه.. إنه النجم الشاب أحمد حاتم الذي خص "حواء" بهذا الحوار..

 

في البداية أهنئك على نجاح فيلمك المعروض حاليا.. فما سبب قبولك لأداء شخصية يوسف؟

جذبتني قصة الفيلم، فهي مختلفة عن  قصص الحب التي تم عرضها على مر تاريخ السينما المصرية بعيدة عن "النحنحة"، فالعمل رومانسي كوميدي يعرض قصة حياة  شاب اسمه "يوسف" تعرض لحادث أدى إلى فقدان بصره، وقفت بجواره حبيبته "هنا الزاهد" منحته الحب والثقة، حتى استطاع أن يجري عملية جراحية ليعود له بصره وفي النهاية يتزوجا.

 

وماذا عن المسلسل الرمضاني "حكايتي" الذي ستشارك في بطولته؟

"حكايتي" هو مسلسل اجتماعي إنساني مؤثر، يعطي الأمل لكل من يشاهده، وهو غني بالأحاسيس والمشاعر الراقية، حيث يقدم رحلة صعود وأيضا انتقام عنيف، أقدم من خلاله شخصية "آدم" الذي يمر بمواقف عديدة تقلب حياته رأسا على عقب، المسلسل بطولة ياسمين صبري، وفاء عامر، أحمد صلاح حسني، دنيا المصري.

 

حدثنا عن دورك في فيلم "التاريخ السري لكوثر"؟

انتهيت من تصوير مشاهدي في الفيلم لكن أبطال العمل لم ينتهوا بعد، أقوم من خلال العمل بدور محامي شاب يتعرف على فتاة "زينة" أثناء أحداث يناير 2011، ويمر بمشاكل بعدها حتى يفاجأ بأنها شخصية معروفة، أعترف أن دوري بسيط غير مهم في الأحداث، لكن المهم هو تواجدي في هذا الفيلم فكان حلمي العمل مع د. محمد أمين مخرج ومؤلف الفيلم.

مَن مِن المخرجين تتمنى العمل معهم فنيا؟

أتمنى العمل مع طارق العريان، أحمد علاء، مروان حامد، كما أحب العمل مرة أخرى مع شريف عرفة ـ لثالث مرة ـ لأن العمل مع هؤلاء يضيف لأي ممثل.

ما المحطات الفنية المهمة في حياة أحمد حاتم؟

أعتبر فيلم "الهرم الرابع" نقلة فنية في حياتي، وهو عبارة عن فيلم تشويقي مثير عن عالم القرصنة الإلكترونية من خلال يوسف طالب الهندسة "الهاكر" الذي يقوم بعمليات قرصنة  تتسبب له في الكثير من المشاكل.

دوما تقدم دور الحبيب منذ بدايتك فنيا حتى الآن، فلماذا يضعك المنتجون والمخرجون في هذا القالب؟

لا إطلاقا.. هي قلة من الأعمال التي أقدم فيها دور الحبيب، كان من أهمها أفلام: "أوقات فراغ، حلاوة الدنيا"، وفيلمي الجديد، في المقابل يوجد أدوار بعيدة عن دور  الحبيب أهمها أعمال عديدة منها "حارة اليهود"، حواري بوخاريست، فوق مستوى الشبهات، ابن حلال، الهرم الرابع، فأنا أسعى دوما للاختلاف.

أقرب الشخصيات التي قدمتها إلى شخصيتك الحقيقية؟

كل شخصية أقدمها يوجد بها صفات تشبهني، مثلا شخصية يوسف في عملي الأخير فيها التلقائية والبساطة، أيضا شخصية حسن المجنون العنيف في "حلاوة الدنيا".

والشخصية التي تحلم بتقديمها؟

أحلم بتقديم شخصية تاريخية إسلامية، سيرة عن قائد عربي في صدر الإسلام، بعيدا عن تصور شخصي أو تقليد؛ فنحن ندرك أن تاريخنا الإسلامي مليء بالشخصيات  الثرية التي تشكل قدوة، الأمر يحتاج فقط إلى بحث وتنقيب عن تلك الشخصيات.

 

هل أفادتك دراستك للإعلام في مجال التمثيل؟

دراستي للإعلام كانت مرحلة مهمة في تكوين ثقافتي كممثل، وأثناء دراستي قمت بإخراج أعمال فنية كثيرة وتدربت كثيرا، ونفذت مشاريع دراما وإعلانات كثيرة, ووقتها التحقت بإحدى الورش التدريبية لإعداد الممثل، مما أهلني لأداء دور بطولة جماعية في أول عمل فني لي وهو فيلم "أوقات فراغ" فهو عبارة عن فيلم واقعي يتناول قضايا الشباب المراهقين من الطبقتين الغنية والمتوسطة في مصر، من خلال تناول قصص مجموعة من الأصدقاء.

ما أصعب الأدوار التي قدمتها خلال مشوارك الفني؟

كل عمل قدمته كان صعبا، فكل دور مليء بمشاعر مختلفة  تحتاج إلى مجهود عصبي حتى أقدمه بصدق، خاصة أنني أميل إلى اختيار الشخصيات المركبة وأرفض الأدوار النمطية، فالأدوار المعقدة تساعد الممثل على عمل نافذة ليخرج منها كل ما هو جديد بداخله، وأنا من النوع الذي إن لم يجد شيئا جديدا يقدمه، فإنني أفضل البقاء في منزلي.

متى سنراك في عمل مسرحي؟

انتظروني في عمل مسرحي قادم إن شاء الله، خاصة بعد أن حمسني لذلك مجدي الهواري (صديقي) بأن طلب مني المشاركة في أعماله المسرحية القادمة، حيث سأقدم بالفعل عمل مسرحي مختلف يخاطب جيل الشباب.

ماذا عن طموحاتك الفنية؟

حلمي التميز في طريقة تناول الموضوعات والسعي إلى الجماهيرية وعدم الاهتمام بعمل على حساب آخر، وهذا يحتاج إلى صبر ومجهود لتحقيقه.

ننتقل إلى حياتك الشخصية.. ما مدي صحة خبر انفصالك عن خطيبتك؟

شائعة انفصالي عن خطيبتي لا أساس لها من الصحة؛ فعلاقتنا العاطفية على أفضل ما تكون، يجمعنا الحب والصداقة القوية القائمة على التفاهم والاحترام.

كيف تعبر عن حبك لخطيبتك؟

شخصيتي رومانسية بطبعي لكن في حدود، أحكم عقلي في  تصرفاتي، لي طريقة مختلفة في التعبير عن الحب؛ فالحب بالنسبة لي أفعال مش مجرد كلام.

 

المصدر: حوار : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,363,884

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز