كلما كنتِ واثقة في نفسك انعكس ذلك على نجاحك في الحياة سواء اجتماعيا أو مهنيا، كما يجعلك أكثر سعادة وقدرة على التأقلم وتحقيق أهدافك، لكن إذا كانت ثقتك  مهزوزة، لا تدعي الأمر يقلقك فالثقة بالنفس يمكن اكتسابها بالتدريب وبعض الخطوات البسيطة التي يقدمها لك موقع مجلة "elle".

- اعرفى نقاط قوتك:ضعي قائمة بمالديك من بعض الصفات الإيجابية في شخصيتك وعندما تنتهين ستشعرين بأنك لست بالضعف الذي تظنينه وأن لديك بعض المزايا التي تؤهلك لأنى تصبحي ناجحة.

- تذكري إنجازاتك:في فترة ما من حياتنا قد تشعرين بأنك لم تحققي شيئا يذكر هذه الفكرة لو تركتيها تسيطر عليك ستوقفك عن التقدم وتجعلك فريسة للاكتئاب، لذا فكري في الإنجازات التي حققتها في أوقات سابقة سواء في الدراسة أو العمل فهذا سيعطيك طاقة إيجابية وسيطرد الأفكار السلبية من داخلك.

- تعلميمنأخطائك:لا تدعي التجارب الفاشلة تحبطك وتمنعك من التقدم فالفشل قد يكون مفيدا أحيانا حيث يجعلنا نتعلم من أخطائنا ويجعلنا نتجاوزها في الأوقات اللاحقة، فكثير من التجارب الفاشلة كانت حافزا للنجاح للكثير من الأشخاص، وتذكري  أن أي فشل مهما كان يمكن تحويله لأمر إيجابي بالإرادة والصبر.

- اهتمي بمظهرك: يزيد مظهرك الخارجي من ثقتك بنفسك ويجعلك أكثر قدرة على الخروج إلى المجتمع والتعامل بارتياح مع الآخرين، ليس ضروريا أن يكون الأمر مكلفافبعض اللمسات سواء في المكياج أو شراء قطعة أو اثنين من الثياب الجديدة  أو اعتماد ألوان مبهجة في ملابسك مع إضافة إكسسوارات بسيطة كافية.

- ركزي على ما تجيدينه: لا يوجد شخص ليس لديه شكوك في قدراته أو يشعر بالرضا التام عما حققه وهو أمر طبيعي، لذا ركزي على أمر تجيدين فعله والبدء في التخطيط لاستغلال هذه الإجادة سواء بمزيد من الدراسة حول الأمر أو بالسعي لممارسته على نحو احترافي.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,739,333

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز