تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ببيان عاجل إلى د. على عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء حول خطة الحكومة للتعامل مع التغيرات المناخية في مصر، والتي من شأنها أن تؤثر بالسلب على حياة المواطنين اليومية.

وقالت النائبة إن التغيرات المناخية موضوع معقد وتتداخل في مسئوليته قطاعات كثيرة في الدولة مثل قطاعات الري والزراعة والإسكان والسكان والسياحة والبيئة، لافتة إلى أن مصر التي كانت تتميز بمناخ معتدل حار جاف صيفًا ممطر معتدل شتاء، لن يبقى كذلك بل سيكون الصيف شديد الحرارة والشتاء متقلبًا من شديد البرودة إلى شديد الحرارة، إلى وجود عواصف ورعد وبرق وغيرها.

وأكدت أنه بالنسبة لقطاع المياه فإن التغيرات المناخية تؤثر على الرى كمصدر مائى باعتبار أنها تؤثر على الأمطار، موضحة أن نقص الإنتاج الزراعى بسبب هذه التغيرات سوف يصل إلى نحو 15% في كل المحاصيل الزراعية عدا القطن، واختفاء بعض أنواع المحاصيل، داعية إلى ضرورة توظيف ما تمتلكه مصر من خبرات في كل المجالات من الزراعة والصحة والري، وتنفيذ توصيات قمم المناخ بشكل دوري لمواجهة تداعيات هذه الظاهرة الخطيرة.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 12 يونيو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,573,720

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز