د. هانى الناظر

أصيبت ابنتي بمرض الثعلبة، ما جعلنى أحدد لها أدوات خاصة خوفا من انتقال المرض إلى شقيقتها، فهل الثعلبة مرض معدي؟

الثعلبة مرض جلدي مناعي يصيب بصيلات الشعر ويظهر بشكل مفاجئ ما يؤدي إلى فقدان الشعر في منطقة معينة من الرأس مكو نّةً بقعة صغيرة أو أكثر، والأغلب منها تكون على شكل مستدير غير منتظم، وقد تصيب أماكن أخرى بالجسم غير فروة الرأس مثل اللحية والأطراف والحاجبين، وهى غير معدية لأنها من الأمراض التى تصيب الجهاز المناعى والتى لا تنتقل من شخص لآخر عن طريق العدوى.

أعانى ظهور الشعر الأبيض برأسى رغم أننى لم أتجاوز الأربعين من عمرى ما دفعنى لصبغه بصفة مستمرة، فهل هناك علاج نهائى لشيب الشعر؟

لا شك أن الشعر الأبيض ظاهرة طبيعية، يظهر مع تقدم السن، وقد يظهر مبكرا لدى بعض الأشخاص نتيجة عوامل وراثية، ورغم إجراء العديد من الأبحاث والدراسات فى هذا الصدد إلا أنه لم يتم التوصل إلى علاج الشعر الأبيض بسبب التقدم فى السن، أو الشيب المبكر.

مع بلوغى الخمسين من عمرى لاحظتإصابتي بالصلع، فهل هناك علاج فعال للصلع؟

الصلع صفة وراثية ولا يوجد علاج دوائي للصلع لأن الصفات الوراثية لا تعالج بالأدوية.

رغم بلوغ ابنى الخامسة من عمره إلا أن شعره ما زال خفيفا، لذا نصحنى أقاربى بحلاقته بالشفرة "الموس"، فهل تساعد حلاقته في زيادة كثافته؟

يعتقد كثيرمنالناسخطأأنحلقالشعربالموسبصورةمتكررةتزيدكثافةالشعرةوتساعد على إطالته ونعومته، إلا أنه ثبت علميا أن حلق الشعر بشكل مستمر ليس له علاقة بكثافته أو إطالته.

أبلغ من العمر 42 وأعاني تساقط الشعر بصورة ملحوظة فهل تفيد حقن البلازما في علاج حالتى الشعر الخفيف وتساقطه؟

تتعدد أسباب تساقط الشعر ويختلف تشخيص السبب من حالة لأخرى، لذا أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتحديد ما إذا كانت البلازما مفيدة فى حالتك أم لا.

 

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 280 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,642

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز