كتب : حسان فاروق

فى ظل الظروف الصعبة التى نعيشها جميعا بسبب فيروس كورونا والذى جعل جميع الفنانين والمخرجين يتحدون ضده ويقومون باستكمال أعمالهم الدرامية التى تعرض فى شهر رمضان الكريم، حيث يحرص العديد من نجوم الفن على التواجد فى الموسم الرمضاني من كل عام، وهذا العام تتسم المنافسة بين كبار نجوم الفن والشباب من خلال أعمالهم الفنية.. نتعرف على أهم مسلسلات هذا العام من خلال جولتنا التالية..

 

فالنتينو: يعود النجم عادل إمام هذا العام إلى الشاشة الرمضانية بعد غيابه العام الماضى بمسلسل "فالنتينو"، والذى تدور أحداث حول شخصية تدعى "نور عبد المجيد" الشهير بفالنتينو، حيث يملك مدارس دولية هو وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، ولكنه متعدد العلاقات العاطفية والغرامية، وهو ما يوقعه في كثير من المشكلات، يشاركه بطولة المسلسل داليا البحيري ورانيا محمود يس، السيناريو والحوار أيمن بهجت قمر، والإخراج لرامي إمام.

الاختيار: بعد باشا مصر فى مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة يطل علينا أمير كرارة هذا العام بمسلسل "الاختيار" والذى تدور أحداثه حول تضحيات العميد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.. المسلسل بطولة أحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي"، والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل آسر ياسين ومحمد إمام ومحمد رجب وصلاح عبد الله وإياد نصار.

البرنس: كما عودنا على المنافسة الدرامية الرمضانية فى الأعوام السابقة من خلال تقديم شخصية حبيشة والأسطورة وزلزال، يقدم هذا العام محمد رمضان مسلسل "البرنس" والتى تدور أحداثة حول البرنس، وهو شخص يتيم بفقد والديه ويدخل في صراع مع أشقائه وتتوالى الأحداث، ويشاركه في البطولة الفنانة صفاء الطوخي، ريم سامي، وأحمد وفيق، وبدرية طلبة، ورحاب الجمل.

الفتوة: في إطار الأعمال التي تجسد الحالة التي كان يعيشها المصريون قديما في الحارة، والتي يسيطر عليها شخص يدعى الفتوة والذى يقدمه ياسر جلال فى مسلسل "الفتوة"، تدور أحداثه حول صراع بين الخير والشر، من خلال أحداث درامية متصاعدة تتنوع بين الأكشن والرومانسي وتدور في حقبة ما قبل 100 عام بحي الجمالية.. المسلسل بطولة مي عمر، ودياب، وأحمد خليل، ورياض الخولي، وهنادي مهني.

النهاية: كما يعود يوسف الشريف للسباق الرمضاني مرة أخرى بمسلسل "النهاية"، والذى تدور أحداثه حول كراهية يوسف الشريف للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، البطولة لعمرو عبد الجليل، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، وأحمد وفيق.

فرصة تانية: بعد نجاحها العام الماضى فى مسلسل "حكايتى" وهو البطولة المطلقة الأولى لها تخوض ياسمين صبري البطولة المطلقة الثانية من خلال مسلسل "فرصة ثانية"، حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول الفرصة الثانية في حياة البشر، وكيف يتم استغلالها بطريقة صحيحة، بطولة الفنانة آيتن عامر، وأحمد مجدي، ونهال عنبر، وهبة مجدي، ودياب.

دهب عيرة: كما تخوض يسرا السباق الرمضاني هذا العام من خلال مسلسل "دهب عيرة"، وتجسد يسرا من خلاله شخصية تدعى "عهد" تمتلك مصنعا للملابس، وتعمل دائما على حل مشاكل أخواتها فى العمل، يشارك في البطولة حلا شيحة، وبيومي فؤاد، وجومانا مراد.

سلطانة المعز: هو مسلسل غادة عبد الرازق التى تدور أحداثه في إطار شعبي، حول شخصية فتاة تدعى سلطانة وبعد أن ورثت السيدة التي تسكن واحدا من أهم الأحياء الشعبية التاريخية في مصر، إدارة عربة الكبدة، التي كان يملكها والدها، تتمكن من أن تديرها بنجاح، رغم ظروف الشارع وصعوبة عمل السيدات في هذه الظروف، ولكن يحدث أن تخوض تجربة حب وهو ما يفسد عليها حياتها، المسلسل بطولة نسرين إمام، ومحمود الشرقاوي، ومحمد حاتم.

ونحب تاني ليه: تخوض ياسمين عبد العزيز المنافسة في دراما رمضان من خلال مسلسل "ونحب تاني ليه" الذي ينتمي لنوعية الأعمال الرومانسية، ويلقي الضوء على قضايا المرأة، وتظهر في المسلسل بشخصية امرأة متزوجة من الفنان شريف منير وينفصلا وتقع في حب رجل آخر وهو الفنان كريم فهمي.

ليالينا: يشارك في المسلسل « ليالينا » الفنان إياد نصار والفنانة غادة عادل، وصابرين، حيث تدور أحداث المسلسل في فترة الثمانينيات حول عائلتين إحداهما من طبقة أرستقراطية تسكن في حى الزمالك.

نساء من ذهب: يضم هذا المسلسل كوكبة كبيرة من النجمات بعد غياب دام لفترة طويل عن الساحة الفنية من خلال مسلسل "نساء من ذهب" الذى يجمع نادية الجندى، ونبيلة عبيد، وسميحة أيوب، وهالة فاخر، من خلال قصة مقتبسة عن مسلسل أمريكي شهير، يشارك في المسلسل روجينا، وبيومي فؤاد.

لعبة النسيان: تطل علينا دينا الشربيني هذا العام من خلال مسلسل "لعبة النسيان" وهو مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وينتمي لنوعية أعمال الدراما الاجتماعية التى تدور أحداثها حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها في صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، يشارك في البطولة أحمد السعدني، وإنجى المقدم، ورجاء الجداوى.

هجمة مرتدة: يعود أحمد عز للسباق الرمضاني بمسلسل "هجمة مرتدة"، والذى ينتمي إلى نوعية الدراما المخابراتية، ويتناول ملف من ملفات المخابرات المصرية الحديثة، المسلسل من تأليف باهر دويدار، البطولة لهند صبري، وهشام سليم، وصلاح عبد الله، ومحمود البزاوي.

بـ 100 وش: تطل نيللى كريم هذا العام بشخصية مختلف عما قدمته فى الأعوام السابقة من خلال مسلسل " بـ 100 وش"، يتطرق المسلسل لرغبة الكثيرين في الثراء السريع، بأي الطرق وبأي ثمن، وذلك من خلال "سكر" التي تعمل في صالون تجميل، وتقوم بعمليات احتيال ونصب حتى تمكنت من أن تمتلك صالونها الخاص، يشارك في البطولة آسر ياسين، وعلا رشدي.

اسود فاتح: كما تعود هيفاء وهبى لدراما رمضان بعد أن غابت العام الماضي، هذا العام تقوم ببطولة مسلسل "اسود فاتح" الذى ينتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية، وتدور أحداثه حول سيدة أعمال تمتلك شركة خاصة بالأزياء والموضة، ولكن تنقلب حياتها رأسا على عقب بعد اكتشاف خيانة زوجها لها، يشارك في البطولة شريف سلامة ، وصبري فواز.

اثنين في الصندوق: يطل علينا حمدى الميرغنى، وأوس أوس نجوم مسرح مصر هذا العام من خلال مسلسل " اثنين في الصندوق"، تدور أحداثه حول فئة عمال النظافة، وما يتعرضون له من مشكلات في إطار اجتماعي رومانسي كوميدي، البطولة رحاب الجمل، وبيومي فؤاد.

عمر ودياب: بعد نجاحهم فى مسرح مصر وخوضهم تجربة البطولة المطلقة فى الدراما الرمضانية يطل علينا علي ربيع ومصطفى خاطر من خلال مسلسل "عمر ودياب"، وتدور أحداثه حول شابين لا يجدان عملا، ولكنهما يتورطا في توقيع وصلات أمانة، مما يجعلهما يتعثران في تسديدها، ويبحثان في كل حلقة عن طريقة للحصول على المال.

لما كنا صغيرين: تخوض البطولة المطلقة هذا العام ريهام حجاج من خلال مسلسل "لما كنا صغيرين" والذى تدور أحداثه حول جريمة قام بها مجموعة من الأصدقاء في صغرهم، ويحدث أن تلاحقهم تبعاتها بعدما يكبروا، وترصد كيف سيتعامل هؤلاء الأصدقاء مع الواقع الجديد، المسلسل بطولة خالد النبوي، ونسرين أمين، ومحمود حميدة.

المصدر: كتب : حسان فاروق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 611 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,687,608

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز