التخلص من الدهون

- كيف يمكنني التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة الخصر؟

"م.س"

من أفضل الوصفات المجربة للتخلص من دهون الخصر الماء الياباني وهو ما يطبقه اليابانيون في غذائهم اليومي ما يجعلهم يتمتعون بالرشاقة ونضارة البشرة والصحة والنشاط، ولتحضير الماء احضري إناء به لتر من الماء وأضيفي عددا من شرائح الزنجبيل الطازج وعصير ليمونة، ثم غطي الإناء جيدا وضعيه في الثلاج واجعليه مشروبك اليومي صباحا ومساء فهو مفيد جدا حيث ينقي الجسم من السموم ويعمل على تحفيز الدورة الدموية بشكل أكبر ما يجعلها تحرق الدهون العنيدة التي تسبب لك الإزعاج.

***

اسمرار البشرة

- أعانى اسمرار لون البشرة فى أماكن عديدة في جسمي، فما الوصفات الطبيعية التىتساعدنى على تفتيح لون البشرة فى تلك المناطق؟

 "م.ن"

لا شك أن تغير لون البشرة خاصة فى الأماكن الحساسة خاصة لدى المرأة يسبب لها الكثير من القلق، لكن لكل مشكلة حل، فقط اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند أو الزيتون مع ملعقة بيكربونات الصودا وملعقة من عصير الليمون وأخرى من جيل الصبار، ثم عن طريق قطنة وزعي الخليط على المكان المراد تفتيحه واتركي الخليط لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ جيدا وجففيه، بعدها وزعي عليه القليل من جل الصبار أو الكريم المغذي.

***

خشونة الكعبين

- كيف أتخلص من خشونة الكعبين؟

"ا.م"

تعانى معظم السيدات خشونة الكعبين نتيجة الوقوف لمدة طويلة فى المطبخ أو نقص سوائل الجسم، لذا يجب شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض السوائل، بالإضافة إلى العناية المكثفة بالكعبين عن طريق نقعهما في إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكيهما جيدا لإزالة أي جلد ميت، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم، ويفضّل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

***

الشعر الأبيض

- رغم أننى لم أتجاوز الأربعين من عمرى إلا أن الشعر الأبيض انتشر بشكل كبير فىرأسى، فكيف أتخلص منه بطريقة طبيعية؟

"س.ل"

من أفضل الطرق الطبيعية التي تخلصك من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وتضمن لك عدم عودته مرة أخرى معجون ورق الكاري مع زبدة اللبن، اطحنى حفنة من ورق الكاري الخضراء واخلطيها مع ٤ ملاعق من زبدة اللبن أو جوز الهند حتى تحصلى على معجون، ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,460,421

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم