كتبت : أماني ربيع

أي علاقة زواج معرضة من وقت لآخر إلى المشكلات، لكن يجب ألا تتحول  إلى أزمة حقيقية تؤذي العلاقة وتتسبب في انهيارها، وعلى الزوجين معا أن يحلا مشكلاتهما بهدوء ويتعلمان كيف يتعاملان خلال الأزمات حتى لا تتسع الهوة العاطفية بينهما.

قد يتسبب تكرار المشكلات البسيطة في الإضرار بالعلاقة الزوجية خاصة إذا ما رفض أحد الطرفين الاعتراف بخطئه أو مال الاثنان إلى محاولة كسب الجدال على حساب العلاقة والود لكسب النقاش مع الزوج وعدم تحويله لأزمة عليكِ بالآتي:

لا تقعي في فخ الغضب: استعيدي هدوءك بسرعة، هو أمر صعب بالطبع، لكن إذا كنتِ تريدين الحفاظ على زواجك لا تستسلمي للغضب وتتفوهي بألفاظ سيئة أو تستمري في الصراخ واللوم الجارح الذي يؤدي إلى إقامة حواجز بينكما، استرخي حتى تهدئي وتحاولي النقاش بشكل أفضل.

إياك والصمت: يلجأ البعض عند أي نقاش حاد إلى الصمت وهو أمر غير صحي، لأنه قد يؤدي لإثارة جنون الشخص الآخر وفقدانه لأعصابه، لذا يفضل الكلام حتى لو بأقل الكلمات بدلا من التجاهل أو الهروب من المشكلة.

لا تتجادلان أمام الآخرين: إذا شعرتِ أن النقاش بينكما سترتفع حدته وكنتما بين مجموعة أو في حضور أصدقاء أو أقارب توقفي فورا، واطلبي منه الانتظار حتى تكونا بمفردكما، حتى لا تجرحان مشاعر بعضكما البعض أمام الآخرين وتتسببان في الإحراج لأنفسكما.

لا تقلبي في الدفاتر القديمة: عند بدء أي نقاش تجنبي استعادة جدال أو مشكلة قديمة حدثت وانتهت، هذا سوف يزيد الأمر سوءا ولن يحل شيئا، حاولي دوما أن تركزي على المشكلة الحالية.

لا تفرضي رأيك: هدف أي نقاش هو الإقناع أو التوصل لحل وسط، لا تحاولي فرض رأيك دون الاستماع جيدا إلى وجهة نظر الطرف الآخر.

المصدر: كتبت : أماني ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 490 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,698,719

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز