كتب : عادل دياب

"إلى حواء " صفحة يحررها قراء حواء .. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، وشاركونا أفكاركم، وذلك عبر الإيميل [email protected]

مبادرة عظيمة لحياة كريمة

 

تمثل القرية المصرية الجذور الأصيلة للشعب المصري، وإضافة إلى أنها ظلت على مر العصور المصدر الرئيسي لإنتاج الغذاء من حبوب وخضراوات ولحوم ودواجن، فهي مهمة جدا اقتصاديا، فإنها كذلك كانت رافدا دائما يمد مصر بالعقول المستنيرة الجبارة، وكثيرون من أعلام النهضة المصرية ومن كبار العلماء والأطباء والمهندسين والكتاب والمسئولين هم من أبناء القرية المصرية.

لكن يا للأسف وبسبب ظروف مختلفة تعرضت القرية على مدار سنوات للتهميش والإهمال، وعانت من هجرة أبنائها النابهين إما إلى القاهرة والإسكندرية وغيرهما من مدن مصر العامرة، أو إلى الخارج، وعلى مدار سنوات تغيرت الكثير من عادات الريف الجميل وأصبحت الكثير من القرى مستهلكة وتعاني الإهمال والفقر.

لهذا السبب أسعدني أيما سعادة ما أعلنه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من انحيازه للمواطن المصري البسيط في القرية المصرية بمبادرته العظيمة والتى يعنى جزء » حياة كريمة « منها بالقرية المصرية، من خلال تنمية ورفع مستوى المعيشة في العديد من القرى المصرية.

سيادة الرئيس إذا قال فعل وإذا وعد صدق، وقد شاهدنا ذلك وعشناه في العديد من المبادرات والمواقع والمشروعات، عشنا ذلك مع القضاء على العشوائيات الخطيرة، وقد كان القضاء عليها بمثابة حلم بعيد المنال، فإذا بنا نشاهد الأسمرات وغيرها من المجتمعات المتكاملة تحل محل العشوائيات، عشنا ذلك مع إنجازات شبكة الكهرباء وشبكة الطرق والعمران الممتد في كل ربوع مصر، ونعيشه كل يوم.

إنني كمواطن مصري أتوجه بالشكر لسيادة الرئيس، وأدعو له بالتوفيق والسداد، وأرجو أن نمد جميعا أيدينا بالدعم والمساندة لبلدنا، حتى نرى مصر بكل ربوعها أعظم وأجمل بلد في العالم.

عاصم محمد- بني سويف

***

كان أداء مشرفا حقا

 

كنت وغيري نضع أيدينا على قلوبنا أو نفقد الأمل بمجرد أن نسمع من المعلقين أو النقاد الرياضيين أو المسئولين عن الفرق الرياضية المختلفة عبارة سنعمل من أجل تحقيق أداء مشرف، فقد أصبح معنى هذه العبارة بمرور الأيام وتكرار التجارب له معنى واحد فقط، ألا تتوقعوا الكثير، وأن منتخبنا أو فريقنا سيخرج من الأدوار الأولى ولن يستطيع المنافسة، لكن والحمد لله عشت حتى شاهدت منتخبا مصريا في لعبة جماعية يغير هذا التوقع، وأصبحت عبارة أداء مشرف لها معنى حقيقي، فقد كان أداء منتخبنا لكرة اليد مشرفا حقا، ورغم أنني لم أكن من هواة متابعة كرة اليد ولا كنت أفهم قوانينها، إلا أنني تابعت الأداء البطولي لفريقنا، ومباراة بعد أخرى أحببت هذه الرياضة وبدأت أفهمها وأسعد بها، خاصة في مباراتهم الأخيرة أمام بطل العالم منتخب الدنمارك، والتي كانت ملحمة للبطولة والأداء القوي وحب الوطن، ولم ينجح بطل العالم في الفوز على منتخبنا إلا بعد ماراثون طويل وشاق، استحق احترام العالم.

هذه المباراة فيها الكثير من الدروس والإلهام والروح العظيمة والإصرار والعزيمة، وهي الروح القوية التي يجب أن نستلهمها في حياتنا وعملنا، فنقوم بكل ما علينا وبكل ما نستطيع حتى نحقق احترامنا لأنفسنا قبل أن نحصد احترام الآخرين لنا.

منال عبد العاطي - المنصورة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,615,097

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز