كتبت : ابتسام أشرف

توزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم "

نظمت جامعة القاهرة تحت رعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة حفل توزيع جوائز مسابقة "أفضل تلاوة للقرآن الكريم" والتي أطلقها رئيس الجامعةخلال شهر رمضان الماضي، وقال د.الخشت: إنه سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في كل مسار درع جامعة القاهرة إلى جانب توزيع شهادات تقدير على جميع الفائزين، بالإضافة إلى حصول الفائز الأول من الطلاب والخريجين على  عشرة آلاف جنيه لكل منهما، والثاني خمسة آلاف جنيه، والثالث ثلاثة آلاف جنيه، فيما يحصل الفائزون من الرابع حتى العاشر على ألف جنيه، وباقي الفائزين على جائزة خاصة قيمتها مبلغ 500 جنيه لكل منهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من أساتذة متخصصين وممثلين للأزهر ووزارة الأوقاف، وقامت اللجنة بفحص كافة أعمال المتسابقين وقدمت نتائج الفحص حسب ترتيب الدرجات التي منحها كل عضو حيث تم جمع الدرجات وأخذ المتوسطات بعد مراجعتها لغويا والفحص من المنظور الفني الدقيق في علم القراءات.

يذكر أن المسابقة شارك فيها 371 متسابقًا من طلاب وأساتذة الجامعات المصرية والأزهر، حيث اختص المسار الأول للمسابقة بالطلاب وبلغ عددهم 318 طالبا، منهم 188 طالبا من جامعة القاهرة، و130 من طلاب الجامعات المصرية وبينها جامعة الأزهر، وفي المسار الخاص بالأساتذة والعاملين والكبار  تقدم 53 متسابقا منهم 19 من جامعة القاهرة، و34 متسابقا من خارجها.

***

هندسة القاهرة تفوز بالميدالية البرونزية

فاز فريق كلية الهندسةبالميدالية البرونزية في معرض "جنيف الدولي للاختراعات" في دورته الاستثنائية 2021 عن ابتكارهم سيارة سباق كهربائية، من جانبه أشاد رئيس جامعة القاهرة بابتكار فريق كلية الهندسة، وهنأهم بفوزهم بالميدالية البرونزية، مؤكدًا قدرة طلاب جامعة القاهرة على خوض جميع المسابقات العالمية في مختلف المجالات والفوز بمراكز متقدمة فيها.

من جانبه قال د. حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة: إنفريق الكلية المشارك يتكون من 130 طالبا وطالبة من أقسام الكلية المختلفة، منهم 10 طلاب من كليات أخرى داخل الجامعة ويشرف عليهم الدكتور عمر أحمد سليمان، الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوى الميكانيكية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 8 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,876,000

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز