كتبت : هويدا صلاح

كما يحرص الكثيرون على تعليق الزينة والاحتفال بشهر رمضان فى الشوارع وتهتم المرأة بتزيين منزلها خاصة غرفة الطعام التى يجتمع بها أفراد الأسرة يوميا..

فى جولتنا نقدم لك بعض الأفكار لتزيين منزلك بطريقة تجلب لك وأفراد أسرتك الفرحة والبهجة..

- يمكنك تصميم ثريا تزين المنزل على هيئة هلال كرمز للتعبير عن هلال رمضان حيث يمكنك استخدام الورق المقوى الملون أو القيام بتلوينها بالألوان المفضلة لديك.

- يمكن كتابة رمضان كريم على الحائط باستخدام نوع من الكرتون وكتابة الكلمة باللغة التي تفضلها كما يمكنك تثبيت حروف الكلمة على الحائط عن طريق تعليقها باستخدام أحبال للزينة.

- يمكنك استخدام برطمان ورق وتفريغ الورق على هيئة نجوم وهلال وقومى بلصقها باستخدام الشمع بعد ذلك ثبتوا شمعة داخله واشعليها وتمتعى بجو رمضاني مميز وبالأخص وقت السحور.

- يمكن استخدام الأطباق الورقية في تزيين المنزل في رمضان عن طريق قصها إلى نصفين ولصقها مع بعضها البعض حيث تقوم بكتابة كلمة رمضان كريم على الأطباق وتعليقها عند المدخل الذي تريدينه.

- عمل فانوس من الورق المعروف منذ قديم الزمن عن طريق استخدام الأوراق الملونة وأخيرًا يمكن تزيين المنزل عن طريق استخدام اللون الذي تفضلونه الذي يتناسق مع لون الحائط.

- تعد غرفة الطعام من أكثر الغرف التى تستوعب الضيوف على الإفطار لذلك هناك أفكار لتزيين رمضان في غرفة السفرة لتمنح الأفراد الشعور بالفرحة بشهر رمضان كاستخدام الخيامية لعمل المفارش، وصنع أشكال رمضانية مزخرفة ووضعها على كراسي السفرة.

- لتزيين غرفة الجلوس بصنع هلال كبير وضخم بألوان جذابة وتثبيته على حامل في ركن من الغرفة وإضافة له بعض الأنوار، وعمل مفارش من قماش الخيامية لتزيين كراسي الصالون، وتزيين الغرفة بنوع من الشموع المزينة بأشكال رمضانية مختلفة.

- ولأن المطبخ أكثر مكان تقضي فيه سيدة المنزل الكثير من الوقت يمكن تزيينه بصنع نقوش وزخارف تحمل أشكالا رمضانية ووضعها على الكراسي داخل المطبخ، ووضع ملصقات رمضانية على الثلاجة وأبواب خزانات المطبخ وجدرانه.

المصدر: كتبت : هويدا صلاح
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 22 إبريل 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,156,264

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز