بقلم : د. نيڤين فهمي

يبحث معظمنا عن ريجيم للحصول علي وزن مثالي دون حرمان من الأطعمة التي نحبها، فالريجيم القاسي والحرمان من الطعام هو العقبة التي تمنعنا من بدأ ريجيم لفقدان الوزن الزائد أو عدم القدرة علي الاستمرار عليه لذلك يجب أن نتبع حمية غذائية دون حرمان معاتباع عادات غذائية صحية.

هناك بعض النصائح والعادات الصحية التي يمكن أن تتبعيها فتساعدك علي فقدان وزنك دون حرمان من الطعام منها:

- ابدئي يومك بشرب كوبين ماء مضافا له ليمونة، وحاولي أن تواظبي علي شرب الماء قبل الأكل بنصف ساعة وبعده فيزيد لديك الشعور بالشبع والامتلاء.

- قسمي طعامك إلي خمس وجبات يوميا (3 وجبات أساسية و 2 سناك) علي أن يكون بينهم 4 ساعات حتي لا تشعري بالجوع فتأكلي كمية أكثر وحافظي علي تناول وجبة الإفطار.

- احرصى على تناول طبق السلطة الخضراء وابدئي بها وجبتك علي أن يكون مليء بالألوان ما يضمن لك حصول جسمك على الفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم فيزيد من الإحساس بالشبع.

- تناولي الكثير من البروتينات فهىتزيد الشعور بالشبع وليس بالضروري أكل الفراخ واللحوم والأسماك لكن يمكنك الحصول عليها من البيضوالبقولياتواللبن والزبادي اليوناني.

- استخدمي أطباق طعام صغيرة حتي تتمكني من تناول كميات قليلة خلال الوجبة.

- لا تتناولى طعامك أمام التليفزيون ولا تنامي بعد الأكل مباشرة.

- عندما تتسوقي احرصي علي عدم شراء الأكل الذى يحتوى علىالسعرات الحرارية العالية حتي لا تضعفي و تأكلي منه وأيضا كل من في المنزل يتناولون أكلا صحيا حفاظا علي صحتهم وتشجيعا لك.

- احصلي علي قسط كاف من النوم يوميا ومارسي أي رياضة تحبينها مثل السباحة أو الرقص حتي تتخلصي من الدهون.

 

المصدر: بقلم : د. نيڤين فهمي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 9 سبتمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,183,520

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز