حوار : أميمة أحمد

لفت الفنان نور محمود الأنظار بنجاحه من خلال مشاركته بمسلسلين هما إجازة  مفتوحة و إلا أنا حيث استطاع أن يحقق فيهما نجاحا كبيرا جعل عددا كبيرا من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون معه، نور أكد أن التمثيل كان حلمه منذ الصغر، موضحا أن حياته الفنية بدأت من خلال المشاركة في ورشة تمثيل  التقته حواء لنتعرف منه على كواليس أدوراه وتفاصيل أخرى..

- بداية نقدم لك التهنئة على نجاحك في مسلسلي إلا أنا  حكاية بالورقة والقلم، و مسلسل إجازة مفتوحة كيف جاء ترشيحك للدور وكيف رأيت شخصية يوسف منذ قراءتك للورق في إلا أنا؟

جاء ترشيحي من خلال شركة الإنتاج، ومنذ عرض علي الدور أحببته جدا؛ فهو دور به تغيرات كثيرة في الشخصية فمثلا الشخصية بها جانب رومانسي ولكنه بشكل مختلف، فهو عصبي في بعض الأوقات وفي أوقات أخرى فرحان، مرة يبكي وأخرى يضحك، فهي شخصية متغيرة وهناك مشاهد كثيرة جعلتني متحمسا إلى دور يوسف، إلى جانب أنني أحببت طاقم العمل وجميعهم نجوم كبار، أيضا لا ننسى أن كتابة ورق المسلسل كانت باحترافية كبيرة من جانب المؤلفين.

- يدور المسلسل في إطار اجتماعي ويناقش مشكلات الزواج والانترنت وغيرها الكثير، ما رأيك في تماس هذه القضايا مع الأسرة المصرية؟

هذه القضايا من أهم الأشياء التي جذبتني للمسلسل، فهو يناقش العديد من القضايا ويناقش مشاكل قبل الزواج؛ أي فترة الخطوبة؛ ففترة الخطوبة هي فترة اختبار لكلا الطرفين، ونلاحظ أيضا أننا ناقشنا قضية دور الأهل؛ فمن أهم الأشياء هي ملاحظة تصرفات الأهل وطباعهم وهل الطرفين راضيين عن هذه الحياة أم لا، إذا لم يكن هناك حب يجمع بين العروسين، وهذا شيء مهم جدا قبل حدوث الارتباط، الموضوع الموازي هو موضوع الانترنت الذي ظهر فى الأحداث من خلال التجسس من قبل الخطيب على هاتف الخطيبة، واقتحم حياتها الخاصة، بل ونشر صورها ووضعها في مشكلة كبيرة، أردنا أن نقول لكل فتاة ضرورة اختيارك لشريك الحياة بعناية، كما ناقشنا قضية الرؤية بالنسبة للأهالي المنفصلين، والموضوع مؤذي نفسيا جدا وخصوصا على الأطفال فيجب على الأب والأم الانفصال بشكل محترم وأيضا تكون العلاقة بينهما بعد ذلك مبنية على الاحترام.

- من خلال أحداث المسلسل من وجهة نظرك هل الزواج يبنى على العقل فقط؟

لا.. الزواج يجب أن يتفق فيه عقلك وقلبك معا؛ فمثلا إذا أعجبت بفتاة، يجب أن يتدخل عقلي في بعض الأمور فهي حياة كاملة بين شخصين حتى الاختلاف نفسه يجب أن يكون بشكل محترم، حتى نتمكن من التفاهم ونتمكن من تربية الأولاد بشكل صحيح فالزواج يرتبط بالعقل والقلب معا.

-  ننتقل إلى مسلسل إجازة مفتوحة هو أيضا مسلسل اجتماعي، ما سر حماسك له؟

كان السبب الرئيسي أنني أقوم بشخصية مختلفة لم أقدمها من قبل، فأنا أبحث دائما عن الاختلاف، شخصيتي في هذا المسلسل تدور فكرتها عن الشخص غير المسئول الذي لا يهتم بعائلته ولا زوجته كما يجب وينتزع منها المال لكي يقامر به، أيضا يقوم بخيانتها، فهو شخصية شريرة مختلفة تماما عما قدمته قبل ذلك.

- من خلال الحلقات الأولى، لاحظنا أهمية القضايا التي يتحدث عنها، ما أهمها برأيك؟

جميعها رسائل اجتماعية جيدة جدا، الشخص الذي تعود على مستوى اجتماعي معين ثم تغيرت الظروف، كيف سيكون رد فعله واستيعابه للموضوع، أيضا مسألة تربية الأولاد، هل ستكون تربيتهم سوية فإذا تغير مستواهم الاجتماعي هل سينقمون على الدنيا أم سيكونون على قدر من الرضا، ويحصنون أنفسهم بتربيتهم وعلمهم، هناك رسائل كثيرة جدا ما بين السطور منها معاملة الرجل لزوجته وعدم الشك بها ويجب أن يكون هناك احترام بينهما وتفاهم.

- ما رأيك في عرض أعمالك خارج الموسم الرمضاني؟

أرحب جدا بعرض أعمالي في أي وقت طوال العام، فأعمالي غير مرتبطة بالسباق الرمضاني، وأنا لا أفضل أن تكون المسلسلات في شهر رمضان فقط فذلك غير منطقي فنحن لدينا إرث درامي عظيم وممثلين كبار عظام فكيف نختزل العام في شهر واحد، أيضا الجميل جدا ظاهرة أن تكون المسلسلات مكونة من خمس حلقات أو عشر حلقات فهي متنوعة وتناقش العديد من الأمور المهمة دون إطالة أو ملل.

- ساندك رواد التواصل الاجتماعي لفترة، وأصبحت حديثهم رغم حالة الجدل؛ خاصة في حكاية أمل حياتي كيف استقبلت هذه المساندة؟  

كنت في قمة سعادتي؛ فحالة الجدل هذه تدل على النجاح والحمد لله، والمقارنة بين قصة الحب في أمل حياتي و قصة بالورقة والقلم تدل على متابعة الجمهور.

- ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟

هناك أعمال تعرض علي في هذه الفترة ولكني لم أستقر على عمل.

المصدر: حوار : أميمة أحمد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,734,647

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز