كتبت : حنان هزاع

بشرة نضرة

- كيف أحصل على بشرة نضرة حيوية جميلة بمواد طبيعية؟

 "م.ه"

لضمان جمال بشرتك دلكى وجهك بصابونة جلسرين ثم اشطفيه جيدا وامسحيه بقطنة مغموسة بماء الأرز، أوامسحيه جيدا بزيت بذر العنبوزيت جوز الهند، كما يمكنك عمل ماسك من النشا والنعناع الجاف فهو يعمل على نضارة البشرة وإنعاشها.

***

ضعف الأظافر

- أعاني ضعفا فى أظافري، فهل هناك خلطة طبيعية تساعد على تقويتها؟

"م.س"

من أفضل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر هي خلطة زيت الزيتون مع زيت جوز الهند قومي بوضع أظافرك في إناء به ماء دافئ وعن طريق حجر خفاف حاولي إزالة أي جلد خشن أو ميت يشوه أظافرك بعدها جففيهاثم دلكيها جيدا لمدة 15 دقيقة بخليط الزيوت بعد تدفئته حتىتمتصأكبر قدر ممكن من الزيت المغذي، فذلك يساعد على تقويتها واستعادة جمالها ونضارتها.

***

إطالة الاظافر

 - ما المستحضر الذى يعمل على إطالة الأظافر وتجميلها؟

» ح. ن «

من أفضل المستحضرات الطبيعية لتقوية وإطالة الأظافر عصير الليمون، كما أنه يعمل على إظهارها أكثر بياضا، فقط اعصري ليمونتين في إناء وضعي أطراف أصابعك فيها بحيث تغمس بشكل جيد واتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة مع دعكها جيدا حتى يتخلل  عصير الليمون مسام الأظافر والجلد بشكل جيد فهذا يعمل على تقويتها والحفاظ على لمعانها ونضارتها.

***

ضعف الرموش

-أعاني ضعف رموشى، فهل هناك وسيلة لإطالتها وتكثيفها؟

 "ش.خ"

اخلطى كميات متساوية من زيت "اللوز والخروع والزيتون" جيدا ثم عن طريق فرشاة ماسكرا ابدئي في دهن الرموش بالزيت المغذي، حتى تضمني كثافتها وطولها كما أن زيت السمسم مفيد جدا لنمو الشعر.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 365 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,725,225

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز