ياسمين كفافى

- حصلت على حق الولاية التعليمية لابنى بعد انفصالى عن زوجى، وعندما أردت السفر بناء على الحكم القضائى فوجئت بمنعي من السفر، فهل من حق طليقي أن يمنعني من السفر؟

الولاية التعليمية لا تجوز خارج البلد ولا يترتب الحكم الصادر بها إمكانية سفرك بالابن، لأن الأب له حق الرؤية إلا في حالة الاتفاق فيما بينكما على سفرك به للخارج.

 

- تزوجت منذ أربعة أعوام ولم أرزق بطفل، وقد تزوج زوجي بموافقتي والآن يريد طردي من الشقة ما دفعنى لطلب الطلاق إلا أنه رفض تطليقي، فهل يحق لى الحصول على شقة الزوجية؟

للأسف الشقة ليست من حقك نظرا لأنك لست حاضنة، وهذا القانون من القوانين التي نريد أن ينظر لها المشرع بعين الرحمة وخصوصا في فترات الزواج الطويلة.

 

- تم تمكينى من مسكن الزوجية بحكم قضائى، إلا أن طليقي ضربني وطردني من الشقة والتى تقع فى عمارة مملوكة لعائلته، فما التصرف القانوني لاسترداد حقي؟

يمكنك التوجه للقسم وإثبات حالة الطرد وتحرير محضر عدم تعرض ضده وباقي أسرته، وفي حالة عدم القدرة على التعايش مع هذا الموقف يمكنك المطالبة بأجر مسكن.

 

 

المصدر: ياسمين كفافى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 319 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,694,686

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز