ابتسام أشرف 

مهرجان الأسر الطلابية بجامعة القاهرة 

أقيمت فعاليات مهرجان الأسر الطلابية بجامعة القاهرة، تحت شعار "خيرها علينا.. لينا مكان" من الأحد 7 مايو ولمدة ثلاثةأيام برعاية د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وبحضور د. جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. مجدي عمر، مستشار الأنشطة الطلابية، ود. جيهان المنياوي، منسق الأنشطة الطلابية ولفيف من الأساتذة والطلاب.

وقال د. محمد الخشت: إن المنافسات التي يتضمنها المهرجان هذا العام تهدف إلى تعزيز قيم التنافس الشريف بين الطلاب وتنمية قدراتهم على التفكير الإبداعي، كما أن المهرجان يستهدف تقديم رسالة مجتمعية وأخلاقية وفنية تليق باتحاد طلاب الجامعة، موضحًا أن تلك المهرجانات  تعمل على دمج الطلاب في المجتمع وإطلاق طاقاتهم مما يؤدي إلى تعميق الانتماء للوطن.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تسعى لتغيير العقل المصري حتى نستطيع تغيير مصر للأفضل، لأن البلاد تحتاج إلى جهود هذا الجيل وأن يغير الشباب من أنفسهم للأفضل، لافتًا إلى أن نشاط الأسر الطلابية يجمع كل الأنشطة وكل مسارات الإبداع.

من جانبه قال د. جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن فعاليات المهرجان تقام بملاعب الجامعة ومسرح المدينة الجامعية للطلبة، بمشاركة الأسر الطلابية بمختلف كليات الجامعة حيث تتنافس الكليات المشاركة فى مجالات الأنشطة المختلفة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والعلمية، وسيتم توزيع الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى فى كافة المجالات.

***"

اعتماد مركز التدريب والتطوير بعين شمس دوليا   

حصل مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023 في الحصول على الاعتماد الدولي للمرة الثانية من International Board of Certified Trainers (IBCT) بتصنيف دولي متميز من فئة أربع نجوم، وذلك بحضور إيريك بوسهاوزين، المدير التنفيذي لفرع البورد الدولي للمدربين المعتمدين بروتردام هولندا عبر تقنية الزووم، والمدير التنفيذي للشرق الأوسط الأستاذ د. أحمد متولي، والمراجع الدولي أ. د. نرمين عطية. 

وتأتي هذه الخطوة المهمة لمركز التدريب والتطوير جامعة عين شمس في إطار تدعيم الفكر المؤسسي بالجامعة تحقيقا للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والاتجاه نحو الجودة الشاملة، ومن خلال دعم قيادات الجامعة برئاسة الأستاذ د. محمود المتينى، رئيس الجامعة، والأستاذ د. أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والأستاذة د. نيفين عاصم، مديرة المركز.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 860 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,999,419

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز