كتبت: ابتسام أشرف

يحرص خبراء الشعر والموضة على ابتكار قصات وصبغات جديدة تعطى للمرأة المظهر الذى ترغب فيه وتضفى على جمالها لمسة أنثوية تؤسر الحاضرين بها، لذا نجد المتخصصين ابتكروا ألوانا وقصات جديدة للشعر تناسب كافة الأذواق وتحقق الطلة التى تتمناها كل فتاة، فتعرفى عليها فى جولتنا التالية..

- الشعر القصير: توحى هذه القصة بالعصرية والأناقة، لذا تفضلها العديد من الفتيات لما تضفيه عليهن من حيوية وإشراق.

- الجرسون: تعتمد هذه القصة فى تصفيفها على تقصير الشعر من الخلف مع ترك الغرة طويلة وتصفيفها بطرق مختلفة.

- الكاريه الفرنساوى: قصة لا تبطل موضتها أبدا وتفضلها العديد من الفتيات نظرا لأنها تصغر من حجم الوجه وتظهرهن فى مرحلة عمرية صغيرة.

- قصير مدرج: يتم خلالها قص الشعر بطريقة الدوران مع ترك جانب طويل لتصفيفه بطرق مختلفة لتمنح صاحبتها مظهرا أنثويا.

- الطويل: لا تفضل العديد من الفتيات الشعر الطويل، لكن هذا لا يمنع من أن تكون هناك موديلات له لكب يشعرن بالتجديد، فالشعر الطويل يحتاج إلى عناية كبيرة للحفاظ عليه حيث يجب قص أطرافه شهريا للحفاظ عليه من التقصف، ويمكن تصفيفه ليكون متوسط الطول مع ترك جانب متساوى والباقى يترك بطريقة عشوائية، كما يمكن قص أطرافه وتصفيفه ليعطى مظهرا مدرجا للشعر.

- الشعر المبلل أو ال wet hair: برزت تسريحة الشعر المبلل في أواخر 2023 ويبدو أنها تستكمل معانا 2024 فنجد الكثيرات من الفنانات العالميات يستخدمونها سواء كان الشعر طويلا أو قصيرا ومع اختلاف أنواعه ويفي أو كيرلي أو ليس أو ألوانه.

- الضفائر: لا تنتهي موضة الضفائر ولكنها تختلف وتتطور سنة عن سنة لنجد الضفائر الأمامية من أحدث الصيحات ل2024.

- الكعكة المنخفضة: تنتشر تسريحة الكعكة المنخفضة لسهولتها وإعطائها شكلا أنثويا وتتناسب مع ملابس الشتاء ذات الرقبة العالية.

الشعر الكيرلى: يعد هذا النوع من قصات الشعر المنتشرة بشكل كبير بين فتيات الجامعات وذلك لأنه يجعل الشكل الخارجي للفتاة مميزا وأنيقا، سواء كانت بشرة الفتاة بيضاء أو سمراء فهو يليق على مختلف ألوان البشرة، خاصة لو كان الشعر يصل إلى درجة مناسبة من الطول، ويعد أبرز قصات الشعر فى موضة شتاء 2024

- تسريحة الكعكة المقلوبة: تعد من التسريحات التى كانت توجد بكثرة فى أفلام الثمانينبات والتسعينيات، حيث كانت تظهر بها أبرز نجوم الفن فى أعمالهم السينمائية مثل الفنانة سعاد حسنى، والفنانة فاتن حمامة، وذلك نظرا لشكلها البسيط المختلف، تميل بشكل كبير إلى الشكل الكلاسيكى، وتعتبر من أشهر التسريحات لموضة شتاء 2024.

- تسريحة الغرة بمنطقة الجبهة: هذا النوع من التسريحات الذي يظهر على شكل وجود غرة أعلى منطقة الجبهة تقع على منطقة بين الحاجبين، والكثير من النساء يفضلون هذا النوع من التسريحة، لأنها تظهر أعمارهم بشكل أقل عن عمرهم الحقيقى، بجانب أنها تليق على جميع أنواع البشرة، وتليق أيضا على مختلف أنواع الوجوه، سواء كان الوجه طويل أو بيضاوى، فهى تعد من التسريحات التى تنتشر بقوة في شتاء 2024.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 441 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,838,961

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز