يدان جميلتان أنيقتان هما عنوان أناقة حواء وجمالها كما أنهما مرآة تظهر عمرك الحقيقى ومدى إهتمامك بنفسك فالإهتمام والعناية اليومية باليدين أمر مهم جداً لكي تحتفظي بهما نظيفتين رقيقتين ناعمتين ونظراً لما تتعرض له اليدان يوميا من أعمال منزلية تستوجب بعد القيام بها تقديم العناية اللازمة لهما سواء من تنظيفهما مما أصابهما من بعض البقع أو المحافظة بعد ذلك على تنعيمها وتبييضهما .. فهذا هو ما سنتعرف عليه معا.

وفى البداية لابد من أن نلفت نظرك إلى ما تتعرض له منطقة المرفقين للجفاف مع ظهور اللون الأسود بها نتيجة الإرتكاز عليهما ونادرا ما يلقيان العناية الواجبة منا وللعناية باليد

المكونات :

عصير ليمون طازج - سكر أبيض.

التحضير والاستعمال:

يضاف قليل من السكر لراحة إحدى اليدين ويضاف باليد الأخرى كمية من عصير الليمون لتطرية السكر ثم تدلك اليدان بهذا الخليط تدليكا وافياً لبضع دقائق، يعمل هذا المستحضر على التخلص من أى صبغات أو رواسب باليدين مما يجعلهما نظيفتين بيضاوين.

الشعير واللبن لنعومة وتنظيف اليدين

التحضير والاستعمال:

توضع كمية من الشعير براحة إحدى اليدين ويصب عليها كمية من اللبن ويستخدم هذا الخليط فى تدليك اليدين ثم شطفهما بالماء الفاتر، يعمل هذا المستحضر على تنظيف اليدين كما أنه يكسبهما نعومة ولمعاناً.

لتنعيم اليدين

الطماطم لجمال يديك:

المكونات:

عصير ثمرة طماطم ناضجة تماماً

- ملعقة صغيرة جلسرين.

- ملعقة صغيرة عصير ليمون.

التحضير والاستعمال :

تهرس ثمرة الطماطم جيداً ويخلط معها باقى المكونات ويعبأ الخليط فى زجاجة تحفظ بالثلاجة يجب رج الزجاجة قبل الإستخدام كما يراعى الا يستخدم نفس الخليط لأكثر من يومين أو ثلاثة ويجوز إستخدامه بأى عدد من المرات فى اليوم.

دقيق الذرة لجمال بشرة اليدين الحساسة

المكونات

2 ملعقة كبيرة دقيق ذرة

2 ملعقة كبيرة جلسرين

- 200 مللى ماء ورد

التحضير والاستعمال:

يسخن الجلسرين على نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه الدقيق مع التقليب لبضع دقائق ثم يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة ثم يرفع الإناء من على النار ويضاف ماء الورد تدريجياً ويكرر التقليب للحصول على كريم متماسك يعبأ المستحضر فى زجاجة.

غسول عسل النحل لجمال اليدين

المكونات

واحد ونصف ملعقة صغيرة من عسل النحل .

- 10 ملاعق كبيرة من ماء الورد

- 4 ملاعق كبيرة من الجلسرين.

- نصف ملعقة صغيرة خل أبيض.

التحضير والاستعمال:

يسخن العسل على نار هادئة حتى يسيل تماماً ثم يخلط مع باقى المكونات يحفظ المستحضر فى زجاجة.

غسول من الردة للأيدى الخشنة

المكونات :

- ملء حقنة يد من الردة.

- 4 ملاعق كبيرة خل التفاح

- 560 مللى ماء مغلى

التحضير والاستعمال: على الردة ويترك الإناء لمدة 9 - 12 ساعة لتنقع الردة بالماء ثم يصفى المنقوع ويضاف إليه خل التفاح ويحفظ المستحضر فى زجاجة يعد هذا المستحضر من المستحضرات الممتازة للتخلص من خشونة الأيدى ويجب أن يستعمل عدة مرات طوال اليوم متى أتيحت الفرصة مع دعك اليدين جيداً به .

كريم ليلى للأيدى الجافة

المكونات

- 1 ملعقة صغيرة عسل نحل

- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

- 1 ملعقة كبيرة زيت سمسم

- 1 ملعقة كبيرة زيت لوز

- نصف ملعقة كبيرة جلسرين

التحضير والاستعمال:

يسخن العسل على نار هادئة حتى يصير سائلاً جارياً ثم يضاف إليه الجلسرين وباقى الزيوت ويقلب الخليط جيدا ثم يحفظ فى زجاجة يدلك بهذا المستحضر اليدان ككل مساء وسوف تلاحظين اثره على الفور بعد أول مرة من الاستعمال.

البطاطس لتبييض اليدين ونعومتها

المكونات

- ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج

- 3 ملاعق صغيرة جلسرين

- ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى

- 10 نقاط من خلاصة البنزوين

التحضير والاستعمال:

يضاف عصير الليمون للجلسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى .. يقلب الخليط جيداً يحفظ المستحضر فى زجاجة ثم يرج عدة مرات يمكن إستعمال هذا المستحضر عدة مرات يومياً .

غسول الفواكة لتبييض اليدين

- 8 ملاعق ماء ورد

- 3 ملاعق كبيرة جلسرين

- 3 ملاعق كبيرة كحول نقى

- 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون

- ملعقة كبيرة عصير برتقال

- ملعقة كبيرة خل تفاح

التحضير والاستعمال

أن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التى تحمى الجلد وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعى فقومى بخلط المكونات كلها فى زجاجة مع رج الزجاجة عدة مرات حتى يخلط جيداً واستعمليه كغسول يومى فهو له تأثير جيد على الجلد ويعمل على تبييض بشرة اليدين ونعومتها .

 

المصدر: حنان هزاع - مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,841,923

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز