والمرشدون السياحيون يطالبون :

التأمين على حياتنا

كتبت :حنان هزاع

محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين: هناك عدة نقاط أو مطالب نتوجه بها للوزير وهي تتلخص في عدة نقاط أولها التأمين علي حياة المرشد السياحي نظراً لما قد يتعرض له من مخاطر تهدد حياته وهي مخاطر غير خافية علي أحد.

ثانياً: عمل صندوق بدل بطالة وذلك نظراً لما يتعرض له قطاع السياحة من توقف.

ثالثاً: مشاركة النقابة أو المرشدين فى عملية التنشيط للسياحة التى تقوم بها الوزارة والشركات السياحية.

رابعاً : عودة الاستقرار والأمن للشارع وتوصيل أو إعطاء صورة صحيحة عن الشارع المصرى ومدى الأمان الذى يتمتع به.

lمحمد جلال - مدير مالى لأحد الفنادق فى الإسكندرية أكد أن المطالب محددة جداً فى عدة نقاط:

أولاً : تحسين برامج التسويق لمصر فمصر بها ثلث آثار العالم ولا يمكن أن تختصر فى مجرد جمل وأبوالهول،لابد من إظهار وجه مصر الحقيقى.

ثانيا: هناك مواقع فى مصر ليس بها وسائل مواصلات جيدة وليس هناك طرق جيدة تربطها ببعضها لماذا لا يكون هناك خط ملاحى يتمثل فى قوارب صغيرة تربط هذه الموانئ كلها ببعضها ولماذا لا يكون هناك «كروز» تربط هذه الموانئ.

ثالثاً: حرق الأسعار للفنادق فكل من «هب ودب» يقوم بفتح شركة سياحية ويبدأ فى حرق الأسعار حتى يستفيد وهو شخصياً غير مهتم بالبلد ككل.

رابعاً: تقييم الفنادق فالقائمين عليها ليس لديهم الخبرة الكافية وبالتالى التقييم عقيم وغير مناسب .

خامساً: عدم شعور العاملين فى الفنادق وقطاع السياحة بالأمان لأنهم عرضة لترك العمل فى أى وقت.

أميرة زكى «مرشدة سياحية»: أهم المطالب فى اعتقادى هو الاهتمام بالنظافة العامة للأماكن السياحية وخاصة الحمامات، والعمل على تحسين الأرضىات فى الأماكن السياحية.

أيضا الإضاءة فى المعابد غير كافية وأحياناً تكون الزيارات فى المغرب، الأمر الذى يصعب على السائح أن يرى موضع قدميه مثل كوم أمبو ومعبد الأقصر وهذا كثيراً ما يعرض السائح للخطر.

وتضيف أميرة : أيضا مطلوب صيانة الشوارع والنظافة العامة لأنها أول ما يشاهده السائح، وترميم الآثار لابد أن يتم بشكل علمى ومدروس بالتنسيق مع الجهات المعنية، ولابد من تقنين الباعة الجائلين.

عبدالنبى حلمى - مرشد سياحى - يقول من أهم مطالبنا من الوزير أن هناك قراراً كان قد تأخر وذلك برفع المبلغ الذى يحصل عليه المرشد، من أول شهر نوفمبروإلى الآن لم ينفذ هذا القرار

المصدر: مجلة حواء -حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 762 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,471

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز