هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- ينصحنى البعض باستخدام كريم يحتوي على مادة البروتين لفرد الشعر، فهل هذه النوعية فعالة ام انها تشكل خطورة على الشعر؟

لاشك ان كل انواع الكريمات التي تستخدم لفرد الشعر سواء ما يحتوى منها على بروتين او كولاجين وكذلك كيراتين، لها خطورة ما ليس فقط على الشعر نفسه وانما ايضا على فروة الراس حيث قد تسبب نوعا من الالتهابات، وتظهر هذه الخطورة بعد تكرار الاستخدام لمرتين او اكثر، لذا لا انصح بعدم استخدامها.

- تعاني ابنتي مرض البهاق ورغم استشارة اكثر من طبيب وتناولها العديد من الأدوية إلا أنها لم تجد نفعا، فهل هناك علاج فعال لهذا المرض؟

بداية أؤكد على ضرورة الاستمرار في المتابعة الطبية مع طبيب واحد، وأنصحك بتجنب تعرضها المباشر لاشعة الشمس لفترة طويلة حتى لا يؤدى ذلك لتدهور حالتها الصحية.

- أعاني الإصابة بمرض السكري منذ عشر سنوات، وقد بدات الاحظ ظهور دمامل في مناطق متفرقة بجسمي، فهل هذا له علاقة بالمرض، وما العلاج المناسب؟

أنصحك بالمواظبة على تناول أدوية السكر بانتظام، مع استخدام علاج فى العادة ما يكون على هيئة دهان للتعامل مع هذه الدمامل لكن بعد استشارة طبيب امراض جلدية ، أما عن علاقة هذه الدمامل بالسكرى فقد أثبتت الدراسات الطبية أن السكرى لايصيب لبشرة بالدمامل أو الحبوب الدهنية.

- تعاني ابنتي من الإصابة بنزلات البرد بشكل دائم فكيف يمكنني وقايتها منها؟

لا شك أن نزلات البرد من الأمراض المصاحبة لفصل الشتاء، ولأن الوقاية خير من العلاج أنصح الأمهات بتقديم عصير الجزر لأبنائهن كل صباح بالإضافة إلى البرتقال والليموننظرا لاحتوائها على فيتامين a و c وبذلك تشكل مواد مضادة للاكسدة ما يمنع الاصابة بالعديد من الامراض وليس نزلات البرد فقط.

 

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 450 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,420

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز