هل تواجهك أى من أمراض النساء والتوليد وترغبين فى إيجاد إجابة وافية لكل ما يشغلك من تساؤلات تتعلق بها قبل زيارة الطبيب ، فقط ما عليك سوى أن ترسلى إلينا تساؤلاتك، فسألى و د. صلاح سلام، استشارى أمراض النساء والتوليد والحقن المجهرى .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على فرصة للكشف المجانى والمتابعة من خلال الكوبون المرفق بالصفحة بالإضافة إلى تخفيض ٢٠ ٪ على عمليات الحقن المجهرى.

[email protected]

- هل يمكن اختيار نوع الجنين قبل حدوث الحمل؟

نعم يمكن تحديد نوع الجنين قبل حمل المرأة وذلك فى عمليات الحقن، ونظرا لأن معظم أفراد المجتمعات الشرقية يفضلون أن يكون لديهم ذكور نجد إقبالا كبيرا من بعض الحالات من أجل الحمل فى طفل ذكر.

- وكيف يتم ذلك؟

تتبع كل الإجراءات الخاصة بالحقن المجهرى ويتم تنشيط المبيض بأدوية معينة وسحبها فى توقيت نضوجها، ثم يتم أخذ عينه من السائل المنوى للزوج واختيار أفضلها لإجراء عملية التخصيب، بعدها يتم أخذ خليه من كل جنين  وإرسالها إلى معمل الوراثه للفحص وغالبا ما يتم إرسال عينات من خمس أجنة فإذا كانت النتيجة «xx»يكون الجنين أنثى، أما إذا كانت «xy » فيكون ذكرا، وبالتالى يتم  زراعته فى رحم الأم.

- كم تستغرق عملية فحص الأجنة؟

تحتاج عملية الحقن المجهرى حوالى أسبوعين من التنشيط  والتحضير، أما عملية فحص الأجنة فتحتاج إلى 24 ساعة ليأتى رد معمل الوراثه وبناء عليه يتم زرع الأجنة فى اليوم الخامس من سحب البويضات.

- هل لنوعية الأطعمة التى يتناولها كل من الرجل والمرأة دور فى تحديد نوع الجنين؟

الأكل الصحى المتوازن يساعد على وجود حيوانات منوية سليمة خالية من التشوهات وكذلك بويضات ذات جودة عالية وبالتالى تكون الأجنة ذا جودة عالية ولكن لا تؤثر على نوع الجنين.

- وهل هناك أدوية يتم إعطاؤها قبل إجراء الحقن المجهرى تزيد من نسبة حدوث الحمل؟

نعم هناك بعض المكملات الغذائية ومساعدات الإخصاب وبعض الإجراءات التى يتم اتخاذها لزيادة نسبة حدوث الحمل.

المصدر: د. صلاح سلام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 661 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,365,405

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز