هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما النصائح التى ينبغى أن يلتزم بها الأبناء مع قرب العام الدراسى الجديد؟

فى البداية ينبغى التأكيد على أن الأبناء يرفضون أسلوب الأمر أو التوجيه، لذا ينبغى إعطائهم تلك النصائح فى صورة بسيطة تحببهم فى اتباعها كإعداد لوحة ورقية ذات ألوان جميلة تلفت نظرهميمكن وضعها على الحائط في حجرتهم عليها رسومات بسيطة تشير إلى أهمية غسل اليدين قبل وبعد الأكل وعدد من النصائح منها: تجنب تناول استخدام أدوات الطعام الخاصة بالزملاء والاكتفاء بتناول الأطعمة المعدة بالمنزل، مع أهمية الشرب من الكوب الخاص وليس من صنبور المياه أو الكوب شائع الاستخدام، وخطورة قرض الأظافر بالأسنانأو وضع الأصابع فى الفم تجنبا للإصابة بأى مكروبات، ووضع منديل على الفم عندالعطس أو الكحة، بالإضافة إلى التحذير من البصق على الأرض، وعدم ملامسة الحيوانات المتواجدة بالشوارع، نمسك بايدينا الحيوانات في الشارع مثل القطط والكلاب، وأخيرا النظافة من الإيمان والوقاية خير من العلاج.

- وماذا عن طرق الوقاية من الأمراض المصاحبة لارتفاع درجات الحرارة؟

تتسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة لفصل الصيف وفى مقدمتها "حمو النيل" لذا أنصح باتباع بعد الإرشادات لتجنب الإصابه بأمراض الصيف وهى:

- الحرص على الاستحمام بالماء البارد مرتين يوميا.

- استعمال بودرة مضادة للفطريات صباحا ومساء بين أصابع القدمين والفخذين ومناطق الثنايا لدى السيدات لتجنب الإصابة بالالتهابات الجلدية.

- استبدال مزيلات العرق التى تحتوى على مواد كيميائية بالشبة فهى مستحضر طبيعى يساعد على التخلص من رائحة العرق.

- وضع فوطة قطنية أسفل رأس الطفل أثناء النوم لامتصاص العرق وتجنب الإصابة بحمو النيل.

- أما بالنسبة للفتيات فأنصح الأمهات بتجميع شعرهن فى صورة "ذيل حصان" لتهوية الرقبة وفروة الرأس، كما أنصح بتقصير شعر الأولاد خلال فصل الصيف.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 622 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,665,021

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز