إلى حواء، صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، وإبداعاتكم المختصرة شعرا ونثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا اقتراحاتكم وشاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

كنت أعتقد أن الموضوع شخصى فقط، و هذا يعنى أننى الذي أجد صعوبة فى الاختيار، لكن تحدثت مع أصدقاء كثيرين ووجدت أن الموضوع ليس شخصيا بالمرة، بل الموضوع على مستوى الإدراك و التربية من الوالدين، فعلا من وقت ليس ببعيد كنت أسمع أن أساس البيت الزوجة الصالحة، ولكن  فى الوقت الحالى معظم من أتحدث معه يؤكد أن أساس البيت والاستقرار هو الجانب المادى!

فلماذا وصلنا إلى هذا الحد من التفكير المادى؟ أليس الجانب المادى لا تربطه علاقة مع معدن الإنسان وطباعه الأساسية؟أيضا ألم يأمرنا الخالق سبحانه وتعالى بتيسير الأمور وليس بالتعقيد والنظر للمظاهر وللآخرين.

جلست أفكر لماذا نفعل هذا فى حياتنا؟ إن الحياة قصيرة جدا وفتراتها سريعة الحدوث،لا أحد يستطيع أن يشعر بالوقت، كأنما فى لمح البصر الإنسان يكبر ويتزوج وينجب الأطفال وهكذا..

فلماذا يجب علينا أن نضيع الوقت فى المشكلات سواء كانت كبيرة أو صغيرة، إن العمر يمضى سريعا.

محمد مصطفى حامد – القاهرة

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,601,575

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز