كتبت : د. عبير بشر

لا يمكن أن يهل رمضان علينا ولا نتذكر الفانوس الجميل الذى كان يضيء ليالينا بهجة، والذى تطور وأبدع الفنانون فى تقديم أشكال متنوعة منه, لذلك نقدم لك مجموعة رائعة من الفوانيس التى يمكن أن تزين بيتك وتمنحه لمسة عربية أصيلة وظلالا من الجمال فى ليالى رمضان.

- أبدع الفنان العربى فى شكل الفانوس النحاسى وحجمه بما يتوافق مع استخداماته المتنوعة ما بين معلق فى سقف الحجرة ويتدلى وسطها وما يوضع على الأرض فى الزاوية، وما يوضع على المنضدة بجوار صينية التمر والقهوة العربى.

كما ابتكر الفنانون أنواعا من الصينى ذات نقوش عربية إسلامية على شكل شمعدان لإضاءة الشموع ليلا مما يزيد من سحر ليالى الشهر الكريم.

-لم تقتصر استخدامات الفانوس على الشهر الكريم، بل امتدت يد الفنانين بمشغولات نحاسية فائقة الجمال تستخدم فى ديكورات المنازل لتلقى بسحر إضاءتها ظلالا على البيوت طوال العام، لذا يمكن لأى ربة أسرة تعشق تلك الأجواء الساحرة أن تستعين بالفوانيس والمشغولات النحاسية لإضفاء الأناقة والسحر على منزلها ليس فقط فى ليال رمضان لكن طوال أيام السنة.

المصدر: كتبت : د. عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,144,502

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم