كتبت : مروة لطفى

من بوابة قلب شبه موارب وقدر عشقي معاكس يباغتنا إعصار مشاعر يقتلع كل جائز وممكن، لنعيش في حالة من الالتباس العاطفي تحت مسمى "دقة قلب" وعنها تدور مناقشاتنا .. في انتظار رسائلكم على البريد الإلكتروني:[email protected]

حساب مستعار

لماذا يبتعد الرجال عن زوجاتهم ويهرولون لمن تحدثهم عن الحب دون أن يرونها؟!.. فأنا ربة منزل في آخر العقد الثاني من العمر، بدأت حكايتي منذ عام ونصف حين تقدم لخطبتي مهندس يكبرني بـ10 سنوات، وسرعان ما حدث تقارب بيننا وتزوجنا بعد 5شهور.. وما أن أغلق علينا باب واحد حتى بني حاجز بيننا، لا أعرف لما أو كيف، لكن خجلي من مصارحته بإحساسي زاد من هذا الحاجز حتى أصبح يقضي طوال أمسياته على هاتفه المحمول ولو سألته عن من يحدثه غضب.. الأمر الذي دفعني لعمل حساب مستعار على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وأرسلت له طلب صداقة وقبله..بعدها بدأت أنشر كلاما عن الحب والمشاعر فيتفاعل معي وندخل في حوارات سرعان ما تطورت إلى أحاديث طوال على الخاص.. وعندما سألني عن حالتي الاجتماعية أخبرته أنني آنسة بينما صارحني هو بزواجه التقليدي وافتقاده للمشاعر التي يحتاجها ووجدها معي، فأصبح يحبني ويتمنى لقائي.. وهنا أغلقت صفحتي المستعارة، ومن يومها وحاله انقلب وكأنه افتقد حب عمره!.. أخشى أن أصارحه بأنني صاحبة الأحاديث الغرامية فيأتي ذلك بنتيجة عكسية، كما لا أجرؤ على كشف معاناتي لعائلتي أو صديقاتي.. ماذا أفعل، وكيف أكسر صمت المشاعر وأبوح باحتياجي لحبه الذي سبق وعشته معه بحسابي المستعار؟!

                 ر . أ "التجمع"

من الواضح أن خجلك هو الحاجز الحائل بينك وبين شريك عمرك، فما أن أظهرتِ مشاعرك الوجدانية الكامنة عبر حساب مستعار حتى تفاعل معك زوجكرغم أن صفحات التواصل الاجتماعي ليست إلا عالم افتراضي مغاير للواقع.. فلما لا تتخلي عن الخيال وتستخدمين نفس أساليبك الرومانسية في حياتك الزوجية والتي سبق وكسرت حاجز سكوت المشاعر بينكما خاصة أن زوجك صارحك بفقدانه لكلام العواطف أثناء حديثكما على الحساب المستعار.. ببساطة اتبعي نفس الخطوات التي سبق وجذبت زوجك عبر عالم الأوهام فحتماً ولابد أن تهدم سد الخجل وتبني بدلاً منه أشجار مودة وورود غرام تتفتح بلهفة الحنين وهمسة العشق.

***

نزوات أصدقاء زوجي

كيف أمنع زوجي من محادثة أصدقائه القدامى؟!.. فأنا موظفة في منتصف العشرين، أحببت زميلا يكبرني بعام وتزوجنا بعد شهور قليلة.. وسرعان ما حملت وأنجبت طفلة تبلغ 3شهور.. المشكلة في أصدقاء زوجي القدامى الذين لم يتزوجوا بعد وكل يوم يقعون في حكاية غرام جديدة وأحياناً يلقاهم زوجي مع صديقاتهم في الكافيهات.. ولو طلبت منه قطع علاقته بهم ثار وتشاجرنا.. ماذا أفعل؟!

س . ي "حدائق الأهرام"

بدلاً من مطالبة شريك حياتك بقطع صلته بأصدقائه القدامى، اشغليه في علاقات اجتماعية تناسب كلاكما، رتبي لقاءات مع صديقاتك أو قريباتك المتزوجات حتى تدخلينه في دائرة معارف جديدة تتلاءم مع وضعه بعد الزواج.. وعموماً أصدقائه القدامى سيتزوجون عاجلاً أم آجلاً ويتخلون عن نزواتهم العاطفية.

***

بلد حبيبي

أنا موظفة بشركة خاصة، أبلغ 26 عاما، تعرفت منذ 3 سنوات على شاب ممتاز بكل ما تعنيه الكلمة من إيجابيات، وقد تقدم لخطبتي، المشكلة أنه يعيش في محافظة قريبة في بيت عائلة ولا يريد أن يتركها.. وهو ما رفضته لكنني مازلت أحبه رغم اختلاف بيئتنا وظروفنا.. وللعلم هو أيضاً متمسك بارتباطنا ويحاول إقناعي بالعيش معه.. كيف أتصرف؟!

م . أ "الإسكندرية"

 الزواج ليس علاقة بين طرفيها وفقط، بل يدخل فيها الأهل والبيئة والمجتمع، ولكي لا تقدمين أنتِ أو هو على وعد لا تستطيعان تنفيذه، عليكِ بالذهاب لزيارة المكان الذي ستعيشين فيه حال زواجكما ومصارحة نفسك بمدى مقدرتك على الإقامة فيه من عدمه مع أهمية التفكير في الغد الذي تحلمين به لأولادك فيما بعد.. وعلى هذا الأساس اتخذي قرارك.

****

كبسولة غرامية ... لتجنب سخافات الحماة

تحبين زوجك لكن حماتك تعكر صفو حياتك بتعليقاتها السخيفة.. بسيطة اتبعي الآتي:

- ضعيها في منزلة أمك باعتبارها السبب في مجيء حبيب عمرك للحياة ما يساعد على تحملك لها.

- تجنبي الموضوعات التي تؤدي لتعليقاتها غير المقبولة وغيري الكلام.

- ضعي خطوط حمراء على خصوصياتك واقتصري على الأحاديث الخاصة بالموضة، الطهي، الأعمال الدرامية وغيرها من القضايا العامة.

- عند بدء أي كلام سخيف اشغلي نفسك بالهاتف أو الأولاد وغيرهما من الأشياء الفجائية التي جاءت على ذاكرتك ولابد من القيام بها.

- أخيراً، ضعي خاطر زوجك في المقدمة طالما أنه يرعاك ويقدرك.

المصدر: كتبت : مروة لطفى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,296,406

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم