شريهان الدسوقى

تحرص الأسر المصرية على قضاء بعض الأيام بالمدن الساحلية والمنتجعات السياحية للترفيه عن نفسها وأبنائها بعد ماراثون امتحانات نهاية العام، ولأن مثل هذه الأماكن تعج بالموطفين والعاملين الذين نتعامل معهم بشكل مباشر هناك بعض الأمور التى يجب مراعاتها عن التعامل معهم.

- تذكروادائما هم ليسوا عمالا لديك في المنزل بل موظفون يؤدّون عملهم فقط، فهم يتعاملون مع الجميع بهدوء ولطف ويقدمون الخدمات المتوفرة لذلك عليك التعامل معهم بلطف ومودة.

- عند الدخول من باب الفندق قد تجدين أحد العاملين يفتح لك الباب أو يقف بجواره وعليك الانتباه بأن مهمته فتح الباب فقط وليس حمل حقائبك وإنما هناك شخص آخر سيأ تي إليك من الداخل يحمل حقائبك.

- بعد ذلك يمكنك التوجه إلى موظف الاستقبال بابتسامة وتحية لطيفة وأخبريه برقم حجز الغرفة أو الاسم الذي تم الحجز به.

- عند التسجيل "Check in"يتطلّب العديد من الإجراءات وقد تأخذ وقتاً طويلا لذلك يجب الانتظار لتسجيل اسمك وتسلم مفتاح غرفتك، عليك تسجيل بياناتك كاملة مع عدم رفض تسجيل بعضها باعتبارها بيانات خاصة كرقم الهاتف لأن التعامل مع الأماكن الراقية لا مجال فيها للتجاوزات، والتحلي بالصبر وانتظار دورك مطلوب وبشدة، مع الالتزام بمواعيد إجراءات دخول الفندق والمنتجعات وإجراءات مغادرتها"Check out".

- يمكنك اختيار الإطلالة المفضّلة من الغرفة "view" لكن لمرة واحدة فقط مع الابتعاد عن طلب ذلك أ كثر من مرة عند دخولك للغرفة.

- فى حالة اعتراضك على الغرفة وهذا بالطبع من حقك لا تعتقدين أ نه يخالف قواعد الإتيكيت لكن عليك بالرجوع إلى موظف الاستقبال وبادري بابتسامة واطلبي بهدوء وبأدب وبصوت منخفض من الإدارة تغيير الغرفة في أقرب وقت ممكن وليس أمام الآخرين.

- هناك دائما قواعد لكل مكان سياحي خاص به فأرجو قراءتها أولا وإذا كان لديك اعتراض عليها فعليك تغيير القرية السياحية لأنه منالمستحيل أن يغير المكان قواعده لتتناسب معك .

 

المصدر: شريهان الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,107,575

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز