حنان هزاع

الهالات السوداء 

- ما علاج الهالات السوداء حول العين، وهل هناك مواد طبيعية تساعد على تفتيح وترطيب هذه المنطقة؟ "ا.ب"

للتخلص من الهالات السوداء حول العينين احرصى على انتظام عدد ساعات النوم مع عمل كمادات للعين من ماء الخيار أو حلقات البطاطس فهما يساعدان بشكل طبيعي على تفتيح البشرة بهذه المنطقة، إلى جانب استخدام كريم مغذى يوميا مع تدليك هذه المنطقة من خلال التربيت بأطراف أناملك عليها حتى تتشرب البشرة الكريم بشكل جيد، كما يمكنك استخدام الجلسرين الطبي النقي فهو يساعد على ترطيب وتفتيح الخلايا، فقط اختاري نوعا جيدا وتأكدي من مصدره لضمان الحصول على نتائج جيدة.

****

ماء الورد 

- ما فوائد ماء الورد للبشرة، وكيف يمكنني استعمالها؟ "ح.ف"

يعد ماء الورد من أفضل المستحضرات الطبيعية المفيدة للبشرة حيث يستخدم كمنظف طبيعي يخلصها من أي شوائب أو أتربة عالقة بها، كما أنه يعمل على تفتيح لونها وجعلها ناعمة لما له من تأثير قوي في إنعاش الخلايا وإعادة بنائها بشكل صحي، ويفضل استعماله كمنظف للمكياج.

****

ضعف الشعر 

- رغم استخدامي كريمات وزيوت مغذية للشعر إلا أننى أعاني ضعفه، فهل هناك وسيلة لتحفيز نموه وتقوية بصيلاته ما يجعله أقوى ويعيد له رونقه ولمعانه؟ "ش.ن"

من أفضل الخلطات التي تعالج الشعر وتقويته هي الزيوت خاصة زيت جوز الهند لما له من خصائص تنعم الشعر وتقويته، كما يساعد على سرعة طوله، أيضا زيت بذر العنب لما له من خصائص تجعل الشعر أكثر نعومة وجمالا، فقط ادهنى فروة الرأس بقليل من الزيت ثم لفي الشعر بفوطة ساخنة حتى يسهل عملية تشرب الزيت ومع التكرار سوف تلاحظين النتيجة.

****

إطالة الرموش 

- ما فائدة فيتامين E فى إطالة الرموش؟ "م.ك"

يعد فيتامين E من أهم الفيتامينات المغذية للشعر والجلد والجسم بصفة عامة، لذا قومي بقص حبة من حبات فيتامين E للحصول على محتواه الزيتى ثم دلكي به الرموش عدة مرات في اليوم، مع المداومة على استخدامه لمدة ثلاثة أشهر وسوف تجدين نتيجة ترضيك.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 190 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2023 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,887,987

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز