الحياة بطعم الشيكولاته

اعداد : عمرو المهندس

تقدمت بخطوات ثابتة نحو حجرة مضيئة في منزل مظلم ، وعندما وصلت لباب الحجرة نظرت داخلها نظرة شاملة لكل ما فيها، فوجدت شيئاً غريباً للغاية مجموعة كثيرة من قطع الشيكولاته في كل مكان بالحجرة بمختلف الأشكال و الأحجام، وبالرغم من غرابة هذا المنظر لكني شعرت بالراحة و السعادة فيما بعد، لأنني أحب الشيكولاتة في الواقع، ودخلت للحجرة وأكلت من الشيكولاتة كمية متوسطة واستيقظت من النوم و أنا في حالة من البهجة و الهدوء.

أيمن - ا - ر - الجيزة

 

خلطة النجاح

من الممتع والشيق أن نجد ما نحبه والأكثر متعة أن ندركه ونستمتع به، ولكن لابد من إدراك الطريقة التي نحافظ بها علي هذه المتعة الصالحة وليس العكس، وأن نزيد من هذه المتعة الطيبة ولكن ليس على حساب الآخرين، فالشيكولاتة هنا تدل على بشري برزق طيب لمكوناتها الصالحة، ولكن خلطة النجاح في الحياة تحدث بالعمل والصبر الكفاح وليس الانتظار فقط، وحتى أحداث الحلم بدأت بذهابك للحجرة التي بها قطع الشيكولاتة فإلى مزيد من العمل و النجاح و التقدم للأفضل.

 

الحرباء تعرض المساعدة

وجدت أقدامي في مستنقع من المياه كبير ، وبعد فترة من الوقت حاولت الخروج من هذا المستنقع أكثر من مرة ولكن دون فائدة وخلال مدة قصيرة بدأت المياه من حولي في الزيادة حتي وصلت إلى صدري تقريبا، وأحسست بالخوف من الغرق في هذا المستنقع، ودققت النظر فوجدت المياه تتحرك أمامي وإذا بكائن يخرج من المياه شيئاً فشيء، وعندما اكتملت صورة هذا الكائن وجدتها حرباء، تنظر لي وتقول: يمكن أن أساعدك للخروج من هذا المستنقع ، فأجبتها بعد فترة من التفكير وكيف يتم ذلك؟ وقبل أن أتلقى الإجابة منها للخروج من مشكلتي استيقظت من نومي وأنا في حالة شديدة من القلق المختلط بالخوف.

مني - ب - ز - القاهرة

 

الحذر من الخديعة

الحرباء في هذا الحلم تريد النصح و المساعدة، هذه المساعدة لا تقل خطورة عن المشكلة الأصلية التي تواجهك، والتي تتمثل هنا في وجودك في المستنقع وزيادة مياهه بصورة قد تؤدي للغرق في المشكل والمصاعب في بحر الحياة ، فمياه المستنقع وزيادتها ترمز لوجوب الحذر من بعض المشاكل و الصعاب، وكل حل هذه العقبات يكون بالتركيز في العمل و الصبر والاجتهاد و مشورة أهل الخبرة أصحاب الأخلاق الطيبة والبعد عن النفاق وأهله والتي تمثلهم في هذا الحلم الحرباء التي ترمز للتلون والنفاق والمراوغة بصورة سيئة للغاية.

 

 سوق الفاكهة

دخلت في سوق كبيرة به مجموعة كبيرة من تجار الفواكه والخضراوات، تقدمت لكي اشتري بعضاً من هذه الفواكه والخضراوات ولكن الغريب في الأمر، أنني عندما أكلت من هذه الفواكه وجدت طعمها مراً بالرغم من شكلها الطيب، وتركت هذه الفاكهة وذهبت لمنزلي و طبخت مجموعة الخضراوات التي كانت معي من بطاطس وجزر و بسلة و طماطم، ولكن عند أكلها وجدت طعمها مراً أيضا مثل مرارة طعم الفاكهة، وتعجبت لهذا كثيرا وبعد فترة من الوقت استيقظت من نومي وأنا في حالة من الإحباط و الاضطراب والقلق .

شيرين - أ - م - الأقصر

 

التفاؤل مطلوب

تسير مجريات الحياة في الصباح وفي المساء بين التفاؤل و التشاؤم، وهنا في هذا الحلم نجد التشاؤم هو سيد الموقف بالرغم من وجود علامات ورموز تدل على وجوب التفاؤل وهي الخضراوات والفاكهة في أشكالها الطيبة، ورجع هذا الحال إلى أمرين هامين الأول وجوب النظر لطيبات الحياة بنظرة تفاؤل وأمل والثاني التأكد من جوهر أمور الحياة بجانب النظر لمظهرها، وكذلك الاختيار من أدوات الحياة ومعطياتها ما يناسبك سواء في حياتك العملية أو الشخصية مع الاستعانة بأصحاب الرأي السديد من المخلصين، والإخفاق في بعض أمور الحياة، لا يعني الإخفاق كل مرة فالتعلم من سلبيات الماضي يؤدي لنجاح الحاضر والمستقبل .

المصدر: مجلة حواء- عمرو المهندس

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,295

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز