"إلى حواء" صفحة يحررها قراء حواء.. أرسلوا لنا تعليقاتكم، آراءكم، مقالاتكم و إبداعاتكم الأدبية المختصرة شعرا و نثرا.. ناقشوا ما قرأتموه عبر صفحاتنا أو قدموا لنا اقتراحاتكم، و شاركونا أفكاركم.

و ذلك عبر الإيميل [email protected]

أكتب لكم لكي أؤكد على إعجابي الدائم بمجلة حواء وما تطرحونه من موضوعات، خاصة صالون حواء الذي يناقش مع نخبة من المتخصصين موضوعات في غاية الأهمية للمرأة وللمجتمع المصري ككل.

وكنت قرأت في المجلة بعنوان "هنشتري المصري وبس" موضوعا في غاية الأهمية، وقد لمست أهميته من خلال الواقع، لأن قريبا لنا يستثمر في مصنع ملابس جاهزة، ليس كبيرا جدا، لكن منتجاته ممتازة، وهو بفضل الله يحقق نجاحا جيدا ولديه طموح بأن يكبر ويتوسع.

قريبي هذا قال لي في نقاش بيننا بشأن شراء المنتج المصري، إن للموضوع أهمية كبرى وأحيانا يكون مسألة حياة أو موت بالنسبة لمستثمر صغير؛ وذلك لأن شراء المنتج المصري، خاصة حين يكون منتجا ممتازا، معناه مساعدة المشاريع على الاستمرار والنمو والتوسع وبالتالي زيادة فرص العمل وفتح المزيد من البيوت، الذي ينعكس بتقليل البطالة ومساعدة الشباب على الزواج وتكوين أسرة، ما يكون له أثر طيب في المجتمع كله.

وبالطبع ينعكس ذلك على الدولة والاقتصاد، فيقل استهلاك العملة الصعبة، وتزداد قيمة الجنيه المصري، ويقل الاستيراد ويزداد التصدير بعد ذلك مع نمو هذه الصناعات، ويوما بعد يوم يصبح الاقتصاد أقوى ومستوى المعيشة أفضل.

كل ذلك يحدث إذا اتخذ كل واحد منا قرارا بأن يشتري المنتج المصري ويجعل له الأفضلية خاصة حين يكون هذا المنتج من نوع جيد.  

 

أماني جمال – القليوبية

المصدر: كتب : عادل دياب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,559,892

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز