أعطى تكريم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى لمنتخب كرة القدم النسائية الموحد دفعة قوية للاعبات اللائى استطعن الفوز بالميدالية البرونزية فى كأس العالم الذى أقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أداء مبهر منهن، فكيف تغلبن على أقوى منتخبات العالم وما هى كواليس البطولة؟

فى البداية تقول كابتن فايزة حيدر:تأهلنا للمشاركة فى بطولة العالم بعد فوزنا بأول كأس إقليمي لذوى الاحتياجات الخاصة والذى أقيم فى مصر فى شهر ديسمبر عام 2017، ولا شك أنالميدالية البرونزية ستكون نقلة ملحوظة لكرة القدم النسائية خاصة بعد الحصول على وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة لأن الرئيس عبدالفتاح السيسى تعهد بتوفير كل الإمكانياتللفريق الموحد الذى يتكون من مجموعة من اللاعبات الطبيعيات وعدد من ذوات الاحتياجات الخاصة.

تجربة خاصة جدا

عن تجربة اللعب مع لاعبات من ذوات الاحتياجات الخاصة ترى علياء الزنوكى، لاعبة منتخب مصر أن اللعب مع زميلاتها من صاحبات القدرات الخاصةرفع لديها الإحساس بالمسئولية،وتقول: كنا نقدم لهن الدعم ونساعدهن،ورغم فترة الإعداد القصيرة إلا أن اللاعبات كان لديهن رغبة فى رفع علم مصر، وما حدث بعد ذلك من تكريم السيد الرئيس لنا أسعدنا جميعا.

أما بسنت عبدالعزيز،إحدى لاعبات المنتخب فتقول:كان هدفنا الفوز بالمركز الأول، لكن تعرضنا لظلم تحكيمي فى مباراتنا مع منتخب البرازيل إلا أن فوزنا على منتخبات كبيرة بحجم كوريا والهند والمكسيك جعل الحكام والجماهير تطلب التقاط الصور معنا.

يقول د. باسم التهامى،المدير الوطنى للأولمبياد: مثل المنتخب المصرى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد سعدنا باستقبال د.أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة فى المطار عند عودتنا لأرض الوطن، كما نفخر بتكريم سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لنا فى قصر الاتحادية، وستكون الميدالية البرونزية دافعا للرياضة النسائية وذوات الاحتياجات الخاصة، كما أن اللاعبات الطبيعيات نجحن فى التعايش مع زميلاتهن من صاحبات القدرات الخاصة وهذا ما ساعد عن نجاح وتميز الفريق.

ويرى د. إكرامى الجمال،المدير الفنى لمنتخب الأولمبياد الخاص لكرة القدم النسائية أن تكريم الرئيس كان نوعا من تسليط الضوء على كرة القدم االنسائية، وسيكون التكريم دافعا لأولياء الأمور لتشجيعهم على إلحاق بناتهم بفرق كرة القدم، كما أن الميدالية تؤكد على نجاح تجربة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: حوار : نرمين طارق
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,182,059

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز