هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

أخشى على أبنائى من الإصابة بالأمراض خلال تلك الفترة خاصة وأن الهواء محملا بالأتربة، فكيف يمكننى حمايتهم خلال فترة ما بين الفصول؟

يصاب الكثير من الأطفال فى هذه الفترة بالعديد من الأمراض، وفى مقدمتها التهابات البشرة وما يصاحبها من حبوب دهنية بسبب الأتربة المحملة فى الهواء، لذا أنصح الأمهات بالمواظبة على تجرد الأطفال من ملابسهم بمجرد عودتهم من المدرسة والاستحمام بماء فاتر مع استعمال صابونة الجلسرين دون ليفة، وإذا اشتكى الطفل التهابات فى الجلد أو رغبة فى الحكة أنصح بدهان الجلد بغسول مخصص مع تناول ملعقة صغيرة من دواء مضاد للهستامين، كما أنصح بإغلاق النوافذ جيدا على مدار اليوم، وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل بعد العودة من المدرسة إلا للضرورة، وأخيرا أؤكد على الإكثار من شرب الماء.

يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى معلومات عن النتائج الجيدة لتقنية الهايفو الحديثة التي تستعمل في شد الجلد وإعادة نضارته، فما هذه التقنية؟

تعمل تقنية الهايفو HIFU (High Intensity Focused Ultrasound) عن طريق تسليط موجات فوق صوتية مركزة على الطبقات العميقة من الجلد فتساعد على تجديد خلاياه دون التأثير على سطحه ما يؤدي إلى شده بشكل ممتاز دون تقشيره أو التسبب فى التهابات جلدية، ما يجعله تقنية آمنة تماما وفعالة ونتائجها ممتازة لكن لابد أن يقوم بها طبيب متمرس صاحب خبرة.

يعانى أطفالى خلال فصلي الخريف والشتاء حشرة فروة الرأس "القمل"، فكيف يمكن القضاء عليها دون الإضرار بالشعر؟

يمكنك علاج تلك المشكلة بطريقة سهلة وغير مكلفة وبعيدا عن استخدام المركبات الدوائية الكيماوية، فقط ادهني الشعر وفروة الرأس بأي زيت نباتي موجود بالمنزل واتركيه 24 ساعة حتى يساعدك فى عزل الحشرات عن الهواء تماما فلا تستطيع التنفس وتختنق وتموت، بعدها اغسلى الشعر جيدا بالماء والشامبو، ثم يمشط الشعر بمشط ذات أسنان ضيقة، وبهذا يمكنك التخلص من الحشرات تماما بعد موتها، لكن يبقى بيض الحشرات "الصئبان" الملتصق بالشعر، ويمكنك التخلص منه عن طريق تدليك الشعر وفروة الرأس بمحلول الخل المخفف بالماء وتركه لثلاث ساعات حتى ينفصل البيض عن الشعر بسبب التأثير الحامضي للخل، بعدها اغسليه جيدا بالشامبو ومشطيه بمشط ضيق الأسنان.

المصدر: هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,286,773

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز