بدايته كمذيع كانت من خلال برنامج سياسى ساخر «بولوتيكا »، بعدها بسنوات طويلة قدم برنامجه الأكثر شهرة على مستوى الوطن العربى «الأكيل » الذى يعتبره الانطلاقة الحقيقية لدخوله الوسط الفني، حتى انهالت عليه العروض الدرامية والتى أثبت نجاحا فيها كممثل.. إنه الفنان مراد مكرم الذى نتابعه على شاشة رمضان من خلال أكثر من عمل، وكان لـ «حواء » معه حوار خاص حولها..

حدثنا عن دورك فى مسلسل «لآخر نفس » الذى يعرض حاليا؟

أعجبتنى شخصية عزت الانتهازى المستغل الذى يفتقد كل مقومات النجاح، تربطه صلة قرابة بياسمين عبدالعزيز، اخترت هذا الدور من بين ثلاثة أعمال درامية عرضت على فى شهر رمضان، المسلسل مفاجأة لمتابعى ياسمين عبدالعزيز، لأن العمل ليس كوميديا فهو مختلف تماما عما اعتادت ياسمين تقديمه من قبل، وقد تمنيت أن أكون جزءا من هذه التجربة، خاصة أنه يشتمل على كل مقومات النجاح فمخرجه المتميز حسام على رسالته ترفيهية وطريقة تناول العمل مختلفة عما قدم من قبل؛ فليس كل ما نشاهده فى بداية الأحداث هى الحقيقة، المسلسل كما قلت مليء بالمفاجآت ويشارك فيه كوكبة من نجوم الفن منهم: فتحى عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، أحمد العوضى وإيهاب فهمي.

ماذا عن مسلسل «قمر هادي » الذى يعرض أيضا هذا الشهر؟ وسبب قبولك للدور خاصة أنك تظهر كضيف شرف؟

رغم ظهورى كضيف شرف داخل هذا العمل إلا أن علاقة الصداقة بينى وبين هانى سلامة دفعتنى لقبول الدور، الأحداث التى تحدث بيننا يترتب عليها أشياء كثيرة مهمة داخل العمل، إلى جانب متعة العمل مع المخرج ومع هانى سلامة، هذا الدور يغير فى أحداث المسلسل كله، أرى أن ذلك ميزة تجعلنى أقبل هذا الدور الصغير.

ما الذى يميز دورك فى مسلسل «عايزه ورد يا إبراهيم » الذى ستقوم بتصويره قريبا عن غيره من المسلسلات الاجتماعية؟

«عايزه ورد يا إبراهيم » يتناول العلاقات العائلية بتفاصيلها، وهو يهم كل بيت خاصة المتزوجين أو المقبلين على الزواج، وما يميزه عن غيره من الأعمال الاجتماعية هو الاختلاف فى القصة والمواقف والأداء، يمكنك القول بإنه زاوية مختلفة، العمل كوميدى خفيف، بطولة مع حنان مطاوع وتشارك فيه رجاء الجداوى ووفاء عامر.

ماذا عن مسلسل «شبر ميه ؟»

المسلسل 45 حلقة اجتماعى «لايت كوميدي »، تم تأجيل تصويره لأسباب إنتاجية، ليتم عرضه خارج السباق الرمضاني، بطولة آسر ياسين، أحمد مجدى ونجلاء بدر.

ماذا عن الفيلم السينمائى الفرنسى الأمريكى الذى تشارك فيه؟ كيف تم اختيارك؟

اسمه «المسيح والآخرون » وهو يحكى قصة رحلة العائلة المقدسة فى مصر يعنى فيلم تاريخي، عالمى يحكى حقبة مهمة تخص بلدى والسيد المسيح، فى وقت العالم كله يساند مصر لإحياء طريق العائلة المقدسة فى مصر كزيارات دينية )إنتاج عالمى أمريكى بلجيكى فرنسي(، وفريق العمل من جميع أنحاء العالم، تم اختيارى من قبل المخرج هشام عبدالخالق، هذا العمل يحقق حلمى نحو العالمية.

ما مصير برنامج «الأكيل »، هل تتركه للتفرغ لمشاريعك الفنية؟

لن أترك برنامج الأكيل لأنه السبب فى دخولى الوسط الفني، حيث حقق لى شهرة لم أحققها على مدار 16 عاما كمذيع.

أصعب الأدوار التى قدمتها منذ بدايتك الفنية؟

أعتبر دور عزيز فى ليالى أوجيني، تحديا بالنسبة لى رغم أن كل دور أعتبره صعبا، فأنا أعيش داخل شخصية ليست شخصيتى بل أدرس الشخصية وأعايشها بمساعدة المخرج والسيناريست من خلال جلسات عديدة.

ما العمل الذى تعتبره وش السعد عليك؟

أعتبر مسلسلي «فوق مستوى الشبهات » و «ليالى أوجيني » وش السعد علي، أما عن الفنانة يسرا فهى إنسانة وفنانة رائعة تعلمت منها الاهتمام بأدق تفاصيل الشخصية واكتسبت منها خبرات على المستوى الشخصى قبل الفني.

على أى أساس تختار أدوارك؟

أختار كل ما يضيف لى كفنان وأحب الشخصية العميقة غير المكررة.

فى رأيك كيف يثبت الممثل وجوده وسط الزحام؟

التميز والانفراد أهم الضمانات لاستمرار الفنان وإثبات وجوده بجانب قبول الجمهور له، والقبول من عند الله ليس لدينا دخل فيه كممثلين.

ما أقرب أدوارك الفنية التى قدمتها إلى شخصيتك؟

كل شخصية أقدمها بداخلها صفات قريبة مني، مثلا شخصية أحمد فى مسلسل «فوق مستوى الشبهات » تجمعنى به صفة الطيبة والاهتمام بالأسرة.

ما هى فسلفتك فى الحياة؟

لدى مبادئ كثيرة أهمها تعامل مع الناس بمحبة إلى أن يثبت عدم استحقاقهم وفى هذه اللحظة ابتعد عنهم، حب لأخيك ما تحبه لنفسك، لا تضيع وقتك فى مناقشات جدلية، افعل ما يضيف لك ومن حولك.

ونصائحك للشباب؟

أنصح الشباب بالعمل الجاد وعدم السماح للإحباط بأن يتمكن منهم.

.. ومراد مكرم الزوج والأب؟

مراد مكرم الأب والزوج يتعامل بمحبة وود واحترام مع زوجته وأولاده لأن كل هذه عوامل أساسية لتوطيد أى علاقة اجتماعية.

ماذا عن طموحاتك الشخصية والفنية؟

أتمنى تقديم أعمال فنية هادفة تلقى إعجاب جمهورى ويفخر بها أبنائى بعد رحيلى

المصدر: حوار : سماح موسى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,738,582

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز