حصلت جامعة القاهرة على تجديد شهادة الأيزو 9001-2015 (RUSSIAN REGISTER MIDDLE EAST) والتى تشمل إدارات الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد.

يذكر أن هذه الشهادة هي من أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري. وتضم المواصفة الدولية "أيزو 9001-2015" عدة بنود رئيسية تختص بمتطلبات أنظمة الجودة مثل سياق المؤسسة، القيادة، التخطيط، الدعم، التشغيل، تقييم الأداء، والتحسين المستمر.

وتعتمد معايير الأيزو على توافر التخطيط ومؤشرات التنفيذ وآليات قياس رضاء العملاء، وإجراءات التصحيح التي يتم اتخاذها لضمان رضا المجتمع عن خدمات الجامعة المختلفة،وقد شملت أعمال المراجعة زيارات ميدانية لبعض إدارات الجامعة للتأكد من تطابق الوثائق والمستندات مع الواقع الإداري الفعلي، وفحص الأنشطة المتعلقة باستيفاء متطلبات المواصفة، مثل مصلحة المستفيدين من الخدمات المقدمة، وقياس رضا العملاء ومعرفة متطلباتهم، ومعدل الإنجاز للإدارات المختلفة، والخطط التدريبية الخاصة بالعاملين، والإجراءات التصحيحية التي يتم اتخاذها لضمان فاعلية التحسين المستمر.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 166 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,739,223

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز