كتبت : نجلاء أبوزيد

لماذا تطالبنى أمى بمعاملة ابن حارس العقار بشكل جيد وعندما ترانى ألعب معه كرة أو "بالتاب"تغضب منى وتتوعدنى بإخبار والدى أننى ألعب معه؟

محمد محى, الصف الرابع الابتدائى

بداية أستوعب حيرتك وحاجتك لتفسير الأمر وهو ببساطة مرتبط برغبة والدتك فى أن تعامل كل من يقدم لك خدمة بشكل طيب وألا تتعالى على أحد لمجرد أنه يعمل لديك أو أن أسرته تقوم على خدمة سكان العقار الذى تسكنه, لكنها فى نفس الوقت تريد أن تكون هناك حدود فى علاقتك بابن حارس العقار ليس تكبرا ولكن حتى لا تنتقل لك بعض السلوكيات أو الألفاظ التى لا يجب أن تنطقها, وعليك أن تدرك أن تعاملك الطيب معه ومع أسرته لا يعنى أن تتصرف مثله وتلعب فى الشارع وتقلده فى أمور كثيرة, كما أنها تخشى فى نفس الوقت على نفسية الولد الآخر الذى قد يراك ترتدى ملابس أفضل منه أو تذهب لنادى لا يذهب له, فهى تريدك أن لا تحتك به كثيرا حتى لا يسبب أي منكما مشكلات للآخر,فلا تغضب وتفهم أن لكل منكما حياته الخاصة التى تتفق مع ظروف أسرته.

المصدر: كتبت : نجلاء أبوزيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 23 إبريل 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,478,247

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم