كتبت : ابتسام أشرف

لابد علينا جميعا ان نغير عاداتنا التي اعتدنا عليها طوال الوقت وان نعلم اننا كلنا في مركب واحدة يجب علينا الالتزام بميثاق شرف غير مكتوب او منطوق لنمر بتلك المرحلة معا ولأن حواء جزء من العائلة دائما اليك بعض النصائح والارشادات التي يجب اتباعها في زمن الكورونا..

كمامة مضيئة

استطاع فريق العلماء من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تطوير أول كمامة في العالم تضيء بمجرد رصد فيروس كورونا. وأشار الفريق إلى أن ذلك الاختراع سيساعد بصورة كبيرة الجهات الطبيعة في جهودهم لمكافحة تفشي فيروس .» سبوتنيك « كورونا، وفقا لوكالة

وقالت إحدى الصحف البريطانية إن العلماء استفادوا في تصميم تلك الكمامة من جهود العلماء في رصد فيروسات سابقة مثل إيبولا وزيكا.

****

الحياة مع مصاب!

ماذا تفعل لو كنت تعيش مع شخص مشتبه بإصابته بفيروس كورونا؟

على الرغم من أنك قد لا تكون قادراً على عزل نفسك عن أفراد الأسرة أو زملاء السكن، ينصح بالحد من الاتصال بهم قدر الإمكان.

أما إذ كنت تعيش مع شخص مصاب بفيروس كورونا فيجب عليك اتباع نصائح هيئة الخدمات الصحية بغسل يديك كثيرا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل خاصة بعد أي شيء من متعلقات المريض الشخصية.

كما تنصح الهيئة بعدم مشاركة الأشياء المنزلية معه إطلاقا، وإذا أمكن فيجب أن يكون لديه حمام ومرحاض منفصل تماما عن باقي المنزل.

وتنصح أيضا باستخدام قفازات عند تنظيف الأسطح المستخدمة داخل المنزل ثم التخلص منها.

 كما ينصح بوضع جميع مخلفات المصاب في كيس قمامة بلاستيكي وربطه جيدا ثم وضعه في كيس قمامة آخر.

كما يوصي بارتداء قناع فقط إذا أوصى أخصائي الرعاية الصحية بذلك، ويجب استخدام قناع الوجه من قبل الأشخاص الذين لديهم فيروس كورونا الجديد ويظهرون أعراضا، وذلك لحماية الآخرين من خطر الإصابة..

***

إيجابيات كورونا

مع دخول دول كثيرة في حالة إغلاق بسبب الفيروس حدث تراجع كبير في مستويات التلوث، وسجلت كل من الصين وشمال إيطاليا انخفاضا كبيرا في غاز ثاني أكسيد النيتروجين وهو ملوث هواء خطير وعنصر كيميائي مسبب لارتفاع درجة الحرارة، وذلك في ظل انخفاض النشاط الصناعي ورحلات السيارات.

كما كشفت بيانات وكالة ناسا أن تلوث الهواء في المناطق الشمالية .% الشرقية من الولايات المتحدة انخفض بنسبة 30 نظافة القنوات المائية من ناحية أخرى، لاحظ سكان مدينة البندقية الإيطالية تحسنا كبيرا في جودة مياه القنوات الشهيرة التي تمر عبر المدينة، فرغت شوارع الوجهات السياحية الشهيرة في شمال إيطاليا وسط تفشي المرض ما أدى إلى انخفاض حاد في حركة المياه وسمح ذلك للرواسب بالاستقرار وأصبحت المياه التي عادة ما تكون عكرة واضحة لدرجة أنه يمكن رؤية الأسماك فيها.

ولم يحدث ذلك في إيطاليا فقط ولكن حدث ذلك في عدة دول أخري حتى أن بعض الحيوانات انتشرت لها صور علي مواقع التواصل الاجتماعي وهي تتجول في شوارع كانت من قبل مقتظة.

***

تطهير النقود

خطوات تنظيف النقود من الفيروسات دون إفسادها.. يجب نقع العملة في محلول صابون غسل الصحون لفترة قصيرة، ومن ثم شطفها بالماء ومسحها برفق بقطعة قماش قبل وضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف.

لا تستخدام مسحوق الغسيل أو المبيض في عملية التنظيف أو غلي العملة الورقية تفادياً لتلفها. أكد الخبراء أن استخدام البطاقات المصرفية وبطاقات الائتمان أكثر أماناً أثناء تفشي الوباء، ونصحوا باستخدام طرق الدفع الرقمية.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 519 مشاهدة
نشرت فى 9 يونيو 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,748,567

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز